رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير النقل يتابع أعمال انتشال 20 سفينة غارقة بميناء الإسكندرية

المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي وزير النقل

تفقد المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، اليوم السبت، عمليات انتشال السفن الغارقة بميناء الإسكندرية، والبالغ عددها 20 سفينة، كما تابع أعمال تطوير الميناء.

وقال" ضاحي": "إن خطة تطهير المجرى الملاحي لميناء الإسكندرية من جميع السفن الغارقة، من المقرر أن تنتهي خلال عام واحد"، لافتًا أنه تم توجيه تنبيه للملاك أنه في حالة عدم رفع السفن خلال 6 أشهر ستقوم الهيئة برفعها ومطالبة مالكها بتكاليف الأعمال.

وأضاف وزير النقل: "إن هيئة الميناء أوشكت على إنهاء الاتفاق المبدئي مع الشركة الصينية للأعمال الهندسية لإنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية باستثمارات تقدر بنحو 700 مليون دولار".

كما اجتمع "ضاحي" مع المركز الهندسي لجامعة الإسكندرية، بحضور اللواء هشام أبو سنة؛ لمتابعة تقدم الأعمال في موانئ البحر الأحمر، حيث يقوم المركز بإعداد المخططات وكراسات الطرح لعدد من المشروعات بموانئ الأدبية، وسفاجا، ونويبع، وشرم الشيخ.

وترأس وزير النقل اجتماع مجلس إدارة مركز البحوث والاستشارات بالأكاديمية العربية، والذي تم تكليفه مؤخرًا بالعديد من الدراسات أهمها تطوير منظومة النقل النهري، ودراسة حركة الركاب بين موانئ البحر الأحمر والموانئ السعودية، وذلك في من خلال دراسة جدوى تأخذ في الاعتبار المتطلبات القومية وحركة التجارة العالمية.