رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بورسعيد يبحث الخطة التنفيذية لمحو الأمية

جريدة الدستور

عقد اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد، مساء اليوم، اجتماعا لبحث خطة المحافظة لمحو الأمية بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة ومدير فرع محو الأمية بالمحافظة ورؤساء الأحياء ووكلاء الوزراء.

استعراض الاجتماع تقرير مفصل عن عمل الفرع ونسب الأميين على مستوى المحافظة بالنسبة لتعداد السكان الأخير وعرض كافة البيانات الأساسية الخاصة بالفئات المستهدفة في الشريحة العمرية من 15 إلى 35 عامًا حيث تبلغ الأعداد المستهدفة  داخل المحافظة 31.500 لمحو أميتهم في 30/6/2016 لتصبح بورسعيد بلا أمية.

وأكد محافظ بورسعيد، علي ضرورة النزول إلي كافة القري بالمحافظة  وتوعية المواطنين عن أهمية التعليم في هذه المناطق وقيام الهيئة بتحديد عوامل جذب لهم تشجعهم علي الإقبال عليها ، مشيرا الى  ضرورة مضاعفة وتضافر الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بمختلف مستوياتها بالمحافظة، والتعاون والتنسيق التام مع جميع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والأحزاب والنقابات والجامعة من أجل توحيد الجهود وخطط مواجهة قضية الأمية. مطالبا بضرورة أن تلعب مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة والجامعات  دورا كبيرا في هذه القضية واستخدام إمكانياتها وبالتنسيق مع فرع محو الأمية ببورسعيد.