رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القومي للمرأة": التحرش نوع من الإرهاب.. والإنترنت ساهم في انتشاره

جريدة الدستور

أوصت ندوة للمجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، التي عقدت على مدار يومين بمقر المجلس بكفر الشيخ برئاسة الدكتورة هدى الطنبارى، مقررة فرع المجلس بالعمل، على توعية المرأة بضرورة الإبلاغ فى حال تعرضها للتحرش دون خوف أو خجل، ونشر الوعى الديني والأخلاقي من خلال المؤسسات الدينية.

ودعت الندوة لتغيير لغة الخطاب الديني، وبيان دور المؤسسة الدينية فى تغيير أنماط السلوك السلبى لدى أفراد المجتمع، وتصحيح صورة المرأة فى وسائل الإعلام المختلفة، والتركيز على أهمية دورها فى المجتمع للنهوض به.

وكان فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ قد عقد ندوة حول "العنف ضد المرأة، والتحرش"، بالتعاون مع مركز شباب مدينة كفر الشيخ، واستهدفت نساء وسيدات المحافظة.

كما شددت الطنبارى على أهمية دور منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحكومية المهتمة بشأن المرأة مثل المجلس القومي للمرأة ومنظمات المجتمع المدني، ومكتب التوجيه الاستشاري والاستشارات الزوجية للتوعية ونشر فكرة التعامل الصحيح ومراعاة الحقوق المتبادلة فى الأسرة.

وأكدت مقررة الفرع، أن التحرش هو نوع من الإرهاب يمارس ضد المرأة ويؤثر على جسدها ونفسيتها ومعنوياتها، مرجعة سبب انتشار هذه الظاهرة إلى سوء التربية والنقص الديني لدى بعضهم، وتعرض الشباب إلى القنوات الفضائية المختلفة والإنترنت التى يتم استغلالها بطريقة سيئة مما تشجعهم على التحرش، هذا بالإضافة إلى العادات والتقاليد التى تقلل من مكانة الأنثى وأهمية دورها فى المجتمع، وكذلك الأسباب الثقافية والاقتصادية.

شارك فى الندوة عدد كبير من السيدات، والفتيات، وطلاب الجامعات المختلفة من مدينة كفر الشيخ، وقرى المركز، وعدد من مراكز المحافظة.