رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لا مؤاخذة مامور ضرائب

جريدة الدستور

 كاتب هذه الكلمات احمد طلبه انا و لا مؤاخذة مأمور فحص بمصلحة الضرائب – مأمورية مبيعات مدينة نصر ( ولا مؤاخذة مأمور مثالي – من افضل 10 فاحصيت علي مستوي الجمهورية ) . لست ممن شاركوا في انتفاضة موظفي الضرائب 10/8 علي الرغم من اعتراضي علي قانون الخدمة المدنية لاسباب كتيرة اقلها مراعاة الظروف الامنية والاقتصادية للبلد التي اتمني ان تتحرك فيها بسكلة التنمية و تبدأ في الجري بدل الدندنة . ولكن حتي لا اتهم بأنني خروف او ارهابي فأنا والله شهيد علي ما اقول ، شاركت في 25 يناير وما قبلها ، في مارس 2013 قبل ظهور تمرد شتمت الرئيس مرسي وجماعته وقيادات المصلحة اثناء مشادة عنيفة مع احد المشايخ التايوان ممن ينتمون لجمعة قندهار وغزوة الصناديق والشرعية ( حضرها جميع من كانوا في المأمورية سواء العاملين او العملاء ) ويتم التحقيق في هذه الواقعة من قبل الشئون القانونية الا انه لم يتخذ اجراء بشانها حتي تاريخه ، في 27/6/2013 اخذت اجازة اعتياية للاعتصام امام الاتحادية في 30/6، في 31/3/2014 وقعت توكيل للسيسي وكان اول يوم واول ساعة علي الرغم من حبي لحمدين صباحي بلدياتي وصديق ابي ، في 7/9/2015 جمعت الفلوس التي في منزلي ( 3000 جنيه معظم مدخراتي ) لشراء شهادات قناة السويس في اول يوم واول ساعة.

أخش في الموضوع

 القانون الذي يدعي وزير التخطيط انه سينقل الوظيفة العامة نقلة نوعية قانون أحول يقول للموظف المحترم ( ابقي خلي الاحترام ينفعك ) قانون يكرس للفساد الذي صار اكثر من فساد ما قبل25 يناير فضلا عن ان الفاسدين قبل 25 يناير كان عندهم حياء ونخوة أما الفاسدين بعد الثورة فيتمتعون بالبجاحة. وهناك 4 نقاط علي سبيل المثال تؤكد علي انه قانون من تحت بير السلم :
1- لم يتم مناقشة الموظفين فيه ( من الدرجة الرابعة الي الدرجة الاولي ) ولكنهم شربوا الشاي مع مديرين العموم وروؤسائهم ممن يخافون علي كراسيهم وعندهم استعداد يوافقوا علي اي شيء حتي ولو مسك بعضهم الصاجات والبعض الاخر سلك الكهرباء ( اجتماع رئيس الوزاراء ) وفي نفس الوقت كان هؤلاء مديري العموم يثيرون الموظفين ويدفعوهم للاعتراض علي القانون والمشاركة في انتفاضة الامس وهم جالسون في مكاتبهم .... وهؤلاء مديري العموم ووكلاء الوزارة هم من سيكونوا اعضاء لجان التظلمات في تقرير الكفاية ذات التقدير الضعيف اللي هتطفح الموظف العام الدم ومش بعيد هيروحو يودي الخضار لبيت رئيسه ....
2- تقرير الكفاية التي ستغتال الموظف المحترم اخلاقيا و المنضبط اداريا و الملتزم قانونيا والذي عادة ما يكون بينه وبين رئيسه الفاسد عداوة . سيتم التظلم علي هذا التقرير اما لجنة التظلمات التي بعض اعضاءها قيادات افاقة واصدقاء للرئيس الفاسد ، أما أن هذه اللجان سيتم تشكيلها من ملائكة من السماء وبفرض انهم سيكونوا حياديين هل سيصدروا قرارهم فورا أما سينتظروا صدور تقرير السنة الثالثة والرابعة بعدما تكون سمعة الموظف غاصت في الطين .... وما هو الاجراء الذي سيتخذه الموظف لو كانت لجنة التظلمات مدلسة هل سيتم اللجوء للنيابة الادارية والرقابة الادارية الذين يتصلون بروؤساء المصلحة و الماموريات يستئذونهم في السير في اجراءات الشكوي ام نشتكي للجهاز المركزي للمحاسبات الذي يعفر ترابا فقط .
3- عندما يدعي وزير التخطيط ومستشاروه ان الحافز سيرربط بالانتاج هل سيربط بانتاج الفرد ام انتاج الادارة ام انتاج المأمورية ام انتاج المنطقة ام انتاج المصلحة بمعني انه اذا كان انجازي نسبته 100% وهناك اخرون في نفس ادارتي انجازهم صفر % كيف ستتم المعاملة ؟ ...... وكيف سيتم تقدير انجاز ولاد الناس ممن يعملون في مكتب رئيس المصلحة والادارات المركزية ممن لا يتعاملون ميدانيا مع الجمهور ومركز كبار الممولين الذي تأتي حصيلته طواعية في الاقرارات كيف سيتم تقدير انجازهم ؟ ام سيظلوا يحصلون علي شهرين كل شهر علي الاقل علي الاساسي الجديد بتاع قانون السخرة المدنية كما هم معتادون ؟ وربط الحافز بالانجاز خاص بالضرائب فقط ام بباقي جهات الدولة كالقضاء والشرطة .
4- عندما رفع الرئيس السيسي رفع الدعم عن الوقود اجرة الميكروباص التي كانت بجنيه صارت بجنيه وربع والتي كانت بـ13جنيه صارت بـ17جنيه . اي ان نسبة التضخم 25% علي الاقل والوزير المحترم يتحدث بالقرش والمليم فعندما يكون مرتبي بسلطاته و بابا غنوجه بعد 14 سة خدمة 3100 + 599 حافز ( الدخل من الالف للياء ) ويزيد 55 جنيه فقط مع التهديد بالغاء الحافز 599 في الوقت الذي انتظر زيادته 400 جنيه علي الاقل ولم اعترض والحمد الله وربنا يبارك فيهم ولكن عندما يدعي سيادة الوزير ويؤكد علي زيادة الزيادة الغير مسبوقة للمرتب ما يبقاش وزير يبقي منه لله وعندا يزيط الاعلامي احمد موسي ويقول ان الحافز 5000 جنيه مش 500 جنيه علشان يثير الناس علينا ليهاجمونا بأننا طماعين ولا يكفينا ما نأخذه في الدرج يبقي حسبي الله ونعم الوكيل .
انا بفحص شركات حجم اعملها مئات الملايين ومليارات وبتتعرض علي الرشوة بس الحمد لله انا شبعان علي طبلية ابي وامي وعندي اولاد اخاف عليهم حتي ولو كان مرتبي 300 جنيه ، ولكن ما موقف غيري الذي يخاف من كلام الناس بعدما يسمع ما قيل عنه من انه مرتشي طماع، لماذا لا نعامل كالقاضي الذي ياخد عشرات الالاف شهريا من اجل الا ينحرف ام اانا معصمون من الانحراف ام ان مال الدولة مال سايب مع اننا نفس المؤهلات ومعينون ايضا بالمحسوبية مثلهم .

أخيرا : اود ان ارسل3 برقيات :-
الاولي : للرئيس السيسي ( الفساد بعد 25 طلع من الركب للرقبة الفساد صار من النيك للني ).

الثانية : للاعلاميين والصحفيين بصفة عامة واحمد موسي بصفة خاصة اتقوا الله وفرقوا ما بين
النخبة وما بين الغلابة امس كانت انتفاضة غلابة انتفاضة حرافيش والثورة القادمة ستكون عليكم .
الثالثة لوزير التخطيط :
1- مواد مثل رصيد الاجازات – عدم الترقية بعد الاجازة مواد عادلة برافوا عليكم.
2- السنة الناس اقلاما للحق و قانونك قانون فاسد واكبر دليل علي ذلك انك ومستشارينك من يمدحوا في القانون بينما الغلابة بيلعنوه والاعلام الافاق يمسك العصا من النصف ما عدا بتوع صدي البلد بدليل انك رافض مدتخلات من الجمهور علي جميع القنوات... هما دوول وزرائك يا سيسي .
3- قانونك يا سيادة الوزير مش احسن من قانون الانتخابات ولا قانون الاستثمار بتاع البورصة التي الغته المحكمة الدستورية وان شاء الله هلغهولك بحكم المحكمة الدستورية .
4- انت عملت مالم يستطيع الاخوان عمل عشره للسيسي فقد تسببت في اكبر وقفة احتجاجية في عهد السيسي .
5- اين الحد الاقصي للاجور؟
تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر انا نفسي في عقد عمل في بنجلاديش