رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. مقتل أقارب "بن لادن" في تحطم طائرة خاصة ببريطانيا

جريدة الدستور

قالت صحيفة "التايمز" الإسرائيلية، إنه توارد أنباء عن مقتل 3 ركاب يشتبه بأنهم من أقارب زعيم تنظيم "القاعدة" السابق أسامة بن لادن أمس الجمعة، في تحطم طائرة خاصة كانت تقلهم جنوب إنجلترا.

وزعمت الصحيفة أن وسائل إعلام سعودية وبريطانية، أكدت أن الركاب من أقارب بن لادن ، حيث قدم الأمير محمد بن نواف آل سعود سفير المملكة العربية السعودية في بريطانيا العزاء على الحساب الرسمي للسفارة على موقع التدوين "تويتر" لعائلة بن لادن ، دون التأكد من هوية الضحايا.

وأضافت الصحيفة أن السفارة السعودية ستعمل مع السلطات البريطانية للتحقيق في الحادث وضمان سرعة تسليم جثامين الضحايا لدفنها في السعودية.

ومن جانبها ، قال متحدثة باسم الشرطة البريطانية ‬"للأسف ليس هناك ناجون، حيث كان على متن الطائرة 4 أشخاص من بينهم قائدها"ولكنها لم توضح هوياتهم.

ونقلت صحيفة "الحياة" عن بيان الهيئة العامة السعودية للطيران المدني أن الطائرة من طراز "امبراير فينوم 300" كانت تقل 3 ركاب إضافة إلى الطيار وتحطمت أثناء إقلاعها من مطار "بلاك بوش"، وفقا لما أوردته شبكة "روسيا اليوم".

وفي سياق متصل ، قالت وسائل إعلام بريطانية بينها موقع صحيفة "ديلي ميل" على الإنترنت، إن الطائرة كانت تقل أقارب أسامة بن لادن ، بالإضافة إلى أن الطائرة مسجلة في السعودية وأقلعت من ميلانو بإيطاليا.