رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول أممي: تجار البشر يستغلون النزاعات والكوارث الطبيعية

يوري فيدوتوف
يوري فيدوتوف

قال المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني للمخدرات والجريمة يوري فيدوتوف، إن النزاعات والإرهاب والاضطرابات الاقتصادية والكوارث الطبيعية والأمراض تمثل لتجار البشر فرص للأعمال، وأن الملايين من النساء والرجال والأطفال معرضين للاستغلال بقسوة في العمل في المصانع والمزارع وبيوت الدعارة أو التسول في الشوارع، ويتم دفعهم في نزاع مسلح أو الزواج القسري والإتجار بأعضائهم أو بيعها.

وأشار فيدوتوف، في كلمته التي وزعها المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، اليوم الأحد، بمناسبة أن اليوم العالمي للإتجار بالبشر الموافق الخميس، إلى أن التقرير العالمي الأخير حول الإتجار بالبشر يفيد بوجود ضحايا الإتجار بالبشر في 124 دولة من مواطني 152 دولة مختلفة.

وألمح إلى أن العالم يواجه كثير من التحديات الصعبة والموارد المحدودة، ولكن لا يمكن السماح للمجرمين باستغلال هذه الأزمات والاستفادة من اليأس والمعاناة.

ودعا فيدوتوف الحكومات، التي انضمت لمعاهدة الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة العابرة للحدود وبروتوكولها حول الإتجار بالبشر، وضع هذه المعاهدة في أطر التشريعات الوطنية، فضلا عن تشجيع الحكومات والشركات والأفراد على دعم صندوق الأمم المتحدة للتطوع لصالح ضحايا الإتجار بالبشر.