رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بين المياه المالحة والشمس الحارقة.. 6 نصائح لمصيف خالٍ من المشاكل

جريدة الدستور

بدأ موسم المصايف، لتبدأ معه معاناة الفتيات والسيدات في مواجهة شمس الصيف الحارقة ومياه البحر المالحة، لتأخذ إجازة المصيف في طريقها كل ما تعبت به الفتاة من اهتمام بتفتيح بشرتها والعناية بها قبل العيد.

لكن لا تفزعي، هناك دائما حل، فإليكِ تلك النصائح لمصيف ممتع بدون مشاكل لبشرتك وشعرك.

أكدت دكتورة هدى الشوربجي، استشاري أمراض الجلدية والتجميل والعلاج بالليزر، أن تجمع عوامل أشعة الشمس والمياه المالحة، لها تأثير بالغ الخطورة على الجلد والشعر، موضحة أنه يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس في الفترة ما بين "العاشرة صباحا" و"الرابعة عصرا"، لتفادي الآثار السيئة لأشعة الشمس الفوق بنفسجية.

وأضافت أن كثرة التعرض لأشعة الشمس تؤدي لآثار لحظية مثل إحمرار الجلد وإلتهابه، الإسمرار، وجفاف البشرة، بالإضافة لظهور تجاعيد البشرة المبكرة على المدى البعيد، وزيادة احتمالات الإصابة بسرطان الجلد.

ونصحت الشوربجي باستخدام "كريم واقي" من أشعة الشمس، على أن يكون ماركة طبية معروفة، وبعامل حماية لا يقل من 45، لضمان قوة نتيجته، بالإضافة لترطيب الجلد قدر الإمكان باستخدام الكريمات المرطبة، وشرب كميات كبيرة من المياه.

وأشارت استشاري الجلدية لضرورة التخلص من الماء المالح فور الخروج من البحر، وذلك بأخذ "شاور" بماء نظيف، واستخدام كريمات شعر واقية من أشعة الشمس، والتي أصبحت متوفرة في الصيدليات، أو استخدام بونيه الشعر، لتجنب جفاف الشعر وتقصفه.