رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال زيارتهم لمحور قناة السويس.. مميش: حفر القناة هو بداية المشروعات العملاقة

جريدة الدستور

نظم اليوم، وفد تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالي، زيارة إلى موقع محور قناة السويس، لمشاركة العاملين هناك مأدبة إفطار برعاية الفريق مهاب مميش رئيس هيئة القناة.
وشارك في الوفد عدد من الفنانين والرياضيين والفنانين في مقدمتهم السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، وزعيم الفلاحين محمد برغش، والمهندس محمود مهران رئيس حزب الثورة، والدكتور مدحت نجيب، رئيس حزب الأحرار ومها الشريف نائب رئيس حزب الأحرار، والدكتور علوي أمين، ممثل عن الأزهر، والكابتن رضا البلتاجي الحكم الدولي وممثلا عن الكنيسة والأزهر، والفنانة هند عاكف، والفنان محمد متولي.
وقال المستشار أحمد الفضالي، أن تدشين القناة هو إنجاز جديد يكتبه المصريين في العصر الحديث، مؤكدا أن القناة هي هديه جديدة من المصريين لكافة شعوب العالم.
ووجه الفضالى التحية لكافة العاملين فى المشروع نظرا لجهودهم التى بذلوها من اجل تحقيق هذا الانجاز كما وجه رئيس تيار الاستقلال أيضا التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى والفريق مهاب مميش واللواء كامل الوزيري على مجهوداتهم التى بذلوها من اجل هذا المشروع فى المدة التى وعدوا بها المصريين.
وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس إن من قام بتصميم وحفر محور القناة الجديدة هم المصريون، مؤكدا أن الجميع كانوا يعملون علي قلب رجل واحد.
وأضاف مميش خلال كلمته، أن القيادة السياسية المصرية أتخذت قرار تنفيذ القرار في شكل ديمقراطي، قائلا: "بعدما قمنا بطرح الفكرة وتقديم الدراسات الي المشير عبد الفتاح السيسي أخذ قراره علي الفور بالموافقة علي تنفيذ القرار".
وأشاد رئيس الهيئة بجرأة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذه قرار تنفيذ مشروع محور القناة قائلا: "القيادة قرار" .
وتابع مميش قائلا: "مصر أمانه في رقبتنا جميعا وأوعوا تفتكروا إن حفر القناة الجديدة هو النهاية دي البداية لمشروعات عملاقة قادمة"، مشيرا الي أن عملية التكرير في المياه انتهت بنسبة 100% وعمليات الحفر في البر بنسبة 96%، وهذا يعلمنا أن انتهاء تنفيذ المشروع في وقته أن التفكير والتخطيط بالشكل الصحيح سيجعلنا ننفذ مشروعاتنا بشكل سليم.
وقال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية السابق، يعتلينا جميعا الإحساس بالفرحة نظرا لتحقيق هذا النموذج من المشروع العملاق.
وأضاف العرابي قائلا: "أن هذا المشروع سيتم وضعه أمامنا جميعا كنموذج في العمل الوطني القادم، مؤكدا علي أن المشروع سيعود بالخير والرخاء علي الدولة المصرية.
وشدد العرابي علي أن تنفيذ المشروع تم بطريقة محكمة جدا وبمراقبة شديدة وكل شيء يخص المشروع تم وضعه في الاعتبار بأسلوب علمي مدروس، وتابع قائلا: "القيادة السياسية كان لديها ثقة كبيرة في الشعب المصري في تمويل المشروع .. وان العالم أجمع ينتظر إعلان مصر عن موعد الافتتاح الرسمي للمشروع".