رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مندوب اليمن الدائم بالجامعة العربية يستنكر التشكيك في موقف مصر تجاه بلاده

السفير محمد الهيصمي
السفير محمد الهيصمي

استنكر المندوب الدائم للجمهورية اليمنية بجامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي، الأخبار والإشاعات التي تناقلتها إحدى وسائل الإعلام، التي تشكك في الموقف المصري الثابت والراسخ تجاه اليمن ووحدته وسلامة أراضيه منذ سنوات طويلة، مشيرا إلى أن مصر هي القلب النابض المحافظ على الأمن القومي العربي.

وأكد السفير الهيصمي -في تصريح اليوم- أن مصر واليمن تربطهما علاقات أخوية وروابط تاريخية عميقة، مشيرا إلى عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة اليمنية المصرية غدا، ونوه بأنه سيتم خلال هذه الاجتماعات التوقيع على عدد من الاتفاقيات بما يدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

وطالب المندوب اليمني بالجامعة العربية وسائل الإعلام اليمنية والعربية بتحري الدقة والمصداقية فيما تبثه في قنواتها وصحفها ومواقعها الإلكترونية من أخبار وتصريحات، مجددا موقفه بأن حل الأزمة السياسية اليمنية لن يكون إلا بإعلاء جميع القوى السياسية اليمنية المصلحة الوطنية فوق كل الاعتبارات الضيقة والمصالح الشخصية.

كانت وزارة الخارجية المصرية قد نفت أمس ما رددته إحدى وسائل الإعلام حول تغير الموقف المصري تجاه اليمن، وقالت "إنه، وفي إطار ما تم رصده من ترويج لإحدى وسائل الإعلام من شائعات كاذبة حول حدوث تغير في موقف مصر بشأن الوضع في اليمن، فإننا ننفي جملة وتفصيلا ما تم ترديده في هذا الشأن، ونجدد التأكيد على دعم مصر الكامل والمطلق للشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس منصور هادي".

وأكدت وزارة الخارجية التنسيق الكامل والمستمر والوثيق بين مصر ودول التحالف الداعم للشرعية في اليمن، وبصفة خاصة مع المملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بكافة التطورات في الشأن اليمني، وأن أية محاولات لإحداث الوقيعة بترويج وبث أخبار كاذبة لن يكتب لها النجاح ولن تنال من مستوى التنسيق الوثيق القائم بين البلدين الشقيقين.

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي بأن التحضيرات جارية لعقد اللجنة العليا المشتركة المصرية - اليمنية في المستقبل القريب بما يدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.