رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قريبا المجموعة القصصية "الذين أوتوا الحب" للكاتبة "أسماء عايد"

جريدة الدستور

تصدر قريبا عن مؤسسة روائع للثقافة والفنون، المجموعة القصصية "الَّذين أُوتوا الحب" للأديبة الشابة أسماء عايد، وتتضمن 12 قصة قصيرة من بينها: المقام الرفيع وأبغض الحلال وجذور وأغصان ومنتصف العمر وتقطعت بهم الأسباب والثمن يُدفع مقدما...

وتمتاز نصوص المجموعة بلغة أدبية حالمة يمتزج فيها الخيال بالواقع وتتعدد عوالمها السردية لتحمل دلالات متعددة تطرح من خلالها الأسئلة التي يخاف الناس طرحها في الكثير من العلاقات الإنسانية، ولكن دون تورط المؤلفة في الإجابة حتى يعيش القارئ متعة اكتشاف السؤال الصعب ومواجهته من خلال تلقيه الرسالة الفنية ثم عليه البحث عن الإجابة بنفسه لأن هذا النوع من الأسئلة يحتمل إجابات عدة!
وتصميم الغلاف الخارجي للفنان إسلام عبد اللطيف واللوحات الداخلية للكتاب من تصميم الفنان التشكيلي دكتور ناصر الجيلاني.

ويعد الكتاب الإصدار السادس لـ عايد بعد أن صدر أول عمل مطبوع لها في نهاية ديسمبر 2010 تحت عنوان "عالم واحد.. قلب واحد" عن دار دوِّن للنشر والتوزيع بالتعاون مع موقع دار الكتب.. أما العمل الثاني فصدر في مايو 2011 تحت عنوان: "ألوان من العبودية" عن دار كيان كورب للنشر والتوزيع.. وصدر لها "ملامسة الجنة" في يناير 2012 عن دار دون..وصدر لها باللغة الإيطالية "العلاج بالنباتات بين الماضي والحاضر والمستقبل" في نوفمبر 2012 وكتاب "مافيا الأعشاب - تجارة وتسويق الخرافة " في يونيو 2013.

يذكر أن أسماء عايد.. من مواليد مدينة السويس دَرست في "الأزهر الشريف" بداية من المرحلة الابتدائية وانتهاء بالثانوية ثم انتقلت إلى إيطاليا برفقة والديها لاستكمال دراستها فالتحقت بكلية "الصيدلة" قسم الصيدلة الصناعية جامعة بارما وتخصصت في مجال النباتات الطبية بجامعة مودينا وريجو ايميليا وفي عام 2011 التحقت بكلية "الإعلام" جامعة القاهرة كما سجلت تمهيدي دراسات عليا في الطب التكميلي والعلاجات البديلة بجامعة سيينا في ايطاليا ونُشر لها بثلاث لغات "العربية والإنجليزية والإيطالية" في العديد من الصحف والمجلات.