رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"محلب" يلتقي شباب المتدربين في قطاع الاتصالات بمعهد تكنولوجيا المعلومات

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم بزيارة معهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية، والتقى عددا من الشباب المتدربين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعددا من الشباب المبتكرين، الذين قدموا اختراعات مبهرة في هذا القطاع.

وأجرى محلب، عقب انتهاء الاحتفال بإطلاق مشروع "حساب المواطن" اليوم، حوارات مع الشباب المتدربين الذين قاموا باستعراض ابتكاراتهم المختلفة، ومنها تنفيذ كرسي متحرك للمعاقين بسعر منخفض جدا، يعادل ربع السعر السوقي الحالي، والكرسي به مميزات عديدة، منها تحركه بالصوت في الاتجاهات المختلفة.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي حضره المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، بما يقدمه هؤلاء الشباب، وقال "هذا هو شباب مصر الحقيقى، هذا هو الأمل، هؤلاء الشباب إضافة كبيرة، حصلوا على تعليم جيد، وتدريب، وأبدعوا".

وأشار إلى أن من يبحث عن وظيفة حكومية الآن فإنما يبدأ حياته بحلم ضئيل جدا، بينما الأمل الحقيقى في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهذا ما ترعاه الدولة حاليا، مؤكدا أن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أهم الصناعات حاليا.

ومن جانبهم، أكد مسئولو المعهد أنه تم تخريج حوالي ٧ آلاف محترف في هذا القطاع، مشيرين إلى أنه يتم حاليا تدريب حوالي ألف شاب، بينما يوجد أيضا اليوم مجموعة من مسئولي الشركات الكبرى، حضروا لمقابلة الشباب المبتكرين، والتعرف على إنجازاتهم، ومناقشتهم فيها.