رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية ترحب بجهود الأمم المتحدة لعقد مؤتمر "جنيف" بشأن اليمن

جريدة الدستور

رحب مجلس الوزراء السعودي بجهود الأمم المتحدة؛ لعقد مؤتمر "جنيف" بشأن اليمن، اليوم، مجددًا دعم المملكة لمطالب الحكومة اليمنية الشرعية بالالتزام بإعلان الرياض، وقرار مجلس الأمن 2216 المتعلق بالأزمة اليمنية، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، وكذلك نتائج الحوار الوطني اليمني الشامل لحل الأزمة.

كما رحب المجلس - في جلسته بجدة اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - بنتائج اجتماع الدورة الـ135 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في الرياض، وبنتائج الاجتماع الـ23 لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في الدوحة.

وكان خادم الحرمين قد هنأ، في بداية الجلسة، شعب المملكة والشعوب الإسلامية والعربية بقرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله تعالى العون على صيامه وقيامه، وأن يتقبل من المسلمين صالح أعمالهم في هذا الشهر الكريم.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي: "إن مجلس الوزراء أبدى ارتياحه لقوة الاقتصاد الوطني السعودي، كما بينه التقريران السنويان الـ50 والـ51 لمؤسسة النقد العربي السعودي، اللذان استعرضا أبرز التطورات الاقتصادية المحلية والعالمية".

وأفاد الطريفي بأن مجلس الوزراء وافق على تفويض رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع مذكرة نوايا مشتركة بين مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ووكالة الفضاء الروسية في جمهورية روسيا الاتحادية للتعاون في مجال استكشاف الفضاء الخارجي، واستخدامه للأغراض السلمية، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل النموذج الاسترشادي لمشروعات اتفاقيات التعاون العامة بين المملكة والدول، الموافق عليه بقرار مجلس الوزراء.