رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. خبير سلامة الغذاء: المجازر "صالات قذرة" لتداول اللحوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور حسين منصور، خبير سلامة الغذاء: "إنه لا يوجد جهاز سلامة غذاء في مصر"، مطالبًا بضرورة إنشائه، خاصة أن أكثر من 80% من الأطعمة لا نعرف مصادرها.

وأضاف منصور، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الشاعر ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور": "لا نملك مجازر في مصر، ولكن نملك صالات قذرة لتداول اللحوم".

وتابع: "أعلنا منذ 10 سنوات أن هناك لحوم حمير وخنازير تتداول في الأسواق ولم يتحرك أحد"، مؤكدًا ضرورة إنشاء هيئة لسلامة الغذاء مع تغيير التشريعات، وأسلوب الرقابة والفحص على الأطعمة والمأكولات واللحوم.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء وافق في 2011 على قرار إنشاء جهاز سلامة الغذاء وحتى الآن لم يصدر القرار، قائلاً: "لا يوجد موضوع درس في مصر، وأوجدت له حلول مثل سلامة الغذاء؛ ولذلك فهو حبيس في الأدراج".

واستطرد قائلاً: "احنا بنصرف ملايين على علاج مرضى الفشل الكلوي، ولا نصرف مليم واحد على معالجة أسباب الفشل الكلوي ناهيك عن السرطانات والزهايمر وغيرها من الأمراض الأخرى".

وأكد خبير سلامة الغذاء، أنه لا يوجد رقابة على الإنتاج الأولى، موضحة أنه ناشد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أكثر من مرة لسرعة إنشاء هيئة لسلامة الغذاء، ولكنه لم يستجب.

جاري تحميل الفيديو..