رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر برنامج زيارة الرئيس "السيسي" إلى ألمانيا

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد سفير مصر في ألمانيا محمد حجازي، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لألمانيا مهمة جدا، خاصة أن برلين واحدة من أهم العواصم الأوروبية.

وأوضح حجازي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "غرفة الأخبار" المذاع على فضائية "سي بي سي اكسترا"، أن جدول زيارة الرئيس السيسي، لألمانيا حفل بالعديد من الملفات الاقتصادية والسياسية التي سيبحثها مع كبار المسئولين ورجال الأعمال الألمان، موضحًا أنه هناك ترحيبا كبيرا بهذه الزيارة .

وأشار إلى أن برنامج زيارة الرئيس حافل، حيث سيلتقي في اليوم الأول بالرئيس الفيدرالي، وبعدها سيقوم بمباحثات موسعة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وبعدها سيزوره وزير الخارجية الألماني للمزيد من التشاور في بعض القضايا الهامة سواء في المنطقة أو خارجها.

وتابع حجازي: "الرئيس سيشارك في ختام أعمال مصر ألمانيا الاقتصادي، وسيشهد توقيع عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين، وأظن أننا مقدمون على زيارة تاريخية هامة لها عوائد سياسية واقتصادية واستراتيجية كبيرة".

وأكد سفير مصر لدى برلين، أن الترحيب الألماني يعبر عن إدراك لدور مصر في النهوض بالمنطقة، وحماية المنطقة من خطر الإرهاب، لأن مصر محور استقرار المنطقة، بما فيها أوروبا بحكم الموقع الجغرافي والتاريخ.