رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. سعد الهلالي يدافع عن خالد منتصر: "ظلمتوه.. لتنصروا آلهتكم"

الدكتور سعد الهلالي
الدكتور سعد الهلالي

دافع الدكتور سعد الهلالي، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، عن الدكتور خالد منتصر، الكاتب الصحفي والإعلامي الليبرالي، بعد تصريحاته المسيئة لفريضة الصيام وماء زمزم، وتهكمه على من يحرِّم لحم الخنزير في مصر.

وقال "هلالي"، في تدوينة له على حسابه بموقع التدوين المصغر، "تويتر": "أقول للدكتور خالد منتصر ما قاله جعفر البرمكي لأحد وجهاء عصره: "قد أغناك الله بالعذر منا، عن الاعتذار إلينا.. وأغنانا بالمودة لك، عن سوء الظن بك".

وتابع أستاذ الفقه المقارن: "أكثر المهاجمين للدكتور خالد منتصر ذاقوا مرارة الظلم بتحريف أقوالهم وعدم التثبت من حقيقتها، وهم اليوم يمارسون الظلم ذاته.. فلم يتعلموا الدرس بعد".

(منهج د.خالد منتصر في قضية الإعجاز، قوله- تعالى-: "أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئا ولا يضركم".) .. (ومنهج مهاجميه: "قالوا حرقوه وانصروا آلهتكم").

وكان مقطع فيديو، الدكتور خالد منتصر، رئيس قسم الجلدية والتناسلية بهيئة قناة السويس، قد قال فيه تصريحات أثارت غضب واستياء الرأي العام، منها أن أبحاثا أظهرت بأن مياه زمزم تحتوي على معادن سامة وضارة بالكلى، وأنها تحولت إلى "بيزنس" ولم تعد أمرًا دينيًا.

كما قال بأن صيام رمضان ينتج عنه أمور لا علاقة لها بالصحة العامة للإنسان، وأنه لا يمكن أن يمتنع الشخص لمدة 18 ساعة عن شرب المياه ويكون في هذا الأمر فائدة للجسد.

كما تعجب "منتصر" ممن يُحرِّمُون لحم الخنزير، ويستندون في ذلك على وجود دودة ضارة في لحمه، في حين أن بعض الأبقار يوجد في لحومها دودة ضارة مثلها، قائلا: "الخنزير اللي في أوروبا بيقعد في أماكن أحسن من شقق ناس كتير 5 نجوم".