رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. تكريم 296 ممرضة بالدقهلية فى اليوم العالمى للتمريض

جريدة الدستور

أقامت نقابة الصيادلة بالدقهلية، اليوم احتفالا باليوم العالمي للتمريض وتكريم الممرضة المثالية، وتضمن الحفل تكريم المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية لـ 296 من الممرضات المتميزات من العاملين في المنشآت الصحية في الاحتفال باليوم العالمي للتمريض.

تم الحفل بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض المصري وعميد طبيب إبراهيم بدران مدير مستشفى القوات المسلحة والدكتور سعيد شمعة نقيب الصيادلة وأغصان الحلو نقيب التمريض بالدقهلية وإبراهيم عياد رئيس مركز طلخا.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وتم تكريم الممرضات المتميزات بشهادات التقدير والميداليات والدروع. وأشار المحافظ إلى أهمية مهنة التمريض ودور الممرضات وخاصةً أنها من أشرف المهن على وجه الأرض ،والتمريض يعد شكل من أشكال الحب في الله من خلال التعاطف والمسئولية تجاه المصاب الذي يحتاج إلى رعاية.

وأكد المحافظ خلال كلمته، أن هيئة التمريض بأي منشأة صحية هم في الحقيقة الذراع المساندة للطبيب في إنقاذ حياة المرضى فهم بحق ملائكة الرحمة فعلاج المرضى وتقديم الرعاية الطبية لهم لا تتوقف على الطبيب المعالج ولكنها لا غني في ذلك عن وجود هيئة التمريض حيث إن العاملين في هذا المجال هم من يطبقون وينفذون كافة تعليمات الطبيب المعالج بالنسبة للمريض حتى يمن الله عليه بالشفاء.