رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. صحفي "الماريوت" يناشد مصر إعادة جنسيته .. ويسخر من شعار "الجزيرة"

جريدة الدستور

قال محمد فهمي صحفي قناة "الجزيرة" الإرهابية المطلق سراحه على ذمة قضية "خلية الماريوت"، التي يحاكم فيها 3 من صحفيي الجزيرة بتهمة "نشر أخبار كاذبة"، إنه يتطلع إلى استعادة جنسيته المصرية والحصول على عفو من الدولة، قائلًا: "التقيت مسئولين لبحث هذا الطلب وأتمنى استجابة القيادة المصرية لذلك".

وأضاف فهمي، خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن بأحد فنادق القاهرة، أن قناة "الجزيرة" ابتعدت عن ممارسة الحيادية فى نقل الأحداث على الأراضي المصرية، قائلًا: "الجزيرة أصبحت ذراعا وواجهة سياسية للخارجية القطرية وابتعدت عن شعارها "الرأي والرأي الآخر" بقمع أصوات المعارضة للنظام القطري؛ حيث تم الحكم على محمد العجمي، هناك بالسجن مدى الحياة لمجرد معارضته النظام فى حين تنتقد القناة أحكام القضاء المصري ضدنا وهو من أسهل وأرأف الأحكام على مستوى العالم.

وناشد فهمي، الخارجية الكندية بالتدخل للإفراج عنه وترحيله عن مصر إذا تم إصدار حكم قضائي وإدانته فى قضية "خلية الماريوت"، قائلًا: "أتمنى الترحيل عن مصر ولا أقضي يومًا واحدًا فى السجن".

كان صحفي "الجزيرة" السابق، قد تخلى في وقت سابق عن جنسيته المصرية محتفظاً بجنسيته الكندية، التي تتيح له فرصة أن يعامل بنفس الطريقة، التي عومل بها زميله في القضية الاسترالي "بيترجريستي"، الذي رحل لبلاده.