رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحديات جديدة بانتظار مدير "سانوفي" الفرنسية

جريدة الدستور

يواجه اوليفيه برانديكور، المدير الجديد لكبرى مجموعة المعامل الطبية الفرنسية "سانوفى"، التى تحتل المركز الثالث على مستوى العالم فى صناعة العقاقير الطبية، والتي تعد أول رأس مال فى البورصة الفرنسية بحوالى 122 مليار يورو، العديد من التحديات التي تنتظره في منصبه الجديد.
وتحتل مجموعة "سانوفى" المركز الأول فى عالم البيوتكنولوجي بعد امتلاكها لشركة الكيماويات الأمريكية مما جعلها تحقق مبيعات خلال العام الماضي بلغت قيمتها 7ر27 مليار يورو من العقاقير و8ر3 مليار يورو من الأمصال، وملياري يورو من منتجاتها البيطرية.. كما بلغت مبيعاتها من الأنسولين "لانتوس" 3ر6 مليار يورو.
ويهدف المدير الجديد إلى طرح 18 عقارا جديدا بالأسواق حتى عام 2020 ، كما حصل على الضوء الأخضر من هيئة العقاقير الطبية الأمريكية لطرح عقار الأنسولين الجديد "توجوا" الذى طرح فى 30 مارس الماضي فى الأسواق الأمريكية. ويعتزم المدير الفرنسي الجديد، الذى عمل فترة فى شركتي "فايزر" الأمريكية و"باير" الألمانية قبل تولى منصبة فى "سانوفى"، طرح مجموعة من الأمصال الجديدة ضد حمى "الدنج" وجيلا جديدا من العقاقير المضادة للكولسترول ، وارتفاع مستوى السكر بالدم والسرطان والأمراض النادرة ، كما تقدم المجموعة خدمات جديدة تربط بين المريض وطبيبة لمساعدة مرضى السكر.
جدير بالذكر أن الشركة رصدت مبلغا قدره مليار دولار خلال العام الماضي - ما يمثل 20% من ميزانيتها السنوية - لتمويل أبحاثها فى العقاقير الطبية.