رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمؤتمر لمركز الأورام جامعة المنصورة..

النحاس: بحث أساليب جديدة لعلاج 95 ألف مريض بالسرطان

جريدة الدستور

أعلن الدكتور وليد النحاس أستاذ مساعد جراحة الأورام ونائب مدير مركز الأورام جامعة المنصورة وسكرتير مؤتمر "نحو الرعاية المتكاملة لمرضى السرطان"، أن المركز يستقبل 95 ألف مريض سنويا ما بين حالات جديدة ومتابعات لتلقي الخدمات.

وأشار إلى أن الخدمات التي يقدمها المركز، تشمل الاكتشاف المبكر للأورام، وطرق التشخيص الحديثة، ونوعية العلاج المتقدم ما بين علاج إشعاعي وكيميائي بما يتناسب ومرحلة المرض، للوصول لأعلى نسب الشفاء.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الخامس تحت عنوان "نحو الرعاية المتكاملة لمرضى السرطان" لمركز الأورام بجامعة المنصورة في أحد فنادق القاهرة.

ويستعرض المؤتمر، طرق التشخيص الحديثة، وأساليب "العلاج الموجه" المتقدمة، لمداواة الأورام المنتشرة الحدوث في مصر.

وأكد الدكتور أحمد ستيت رئيس مركز الأورام جامعة المنصورة ورئيس المؤتمر أن الهدف من عقد المؤتمر هو مشاركة خبراء علم الأورام فى مصر والخارج، ومناقشة أحدث الأبحاث العلمية والتطورات الطبية والعلاجية فى العالم، بهدف تحسين معرفة وجودة وفعالية الرعاية الصحية والخدمات المقدمة للمرضى المصابين بالسرطان فى الدلتا.

وأكدت الدكتورة مها الزعفرانى نائب مدير مركز الأورام أن المؤتمر يناقش كل ما هو جديد من أجل رعاية متكاملة لمرضى الأورام فى مصر، بالإضافة إلى أحدث ما توصل إليه العلم فى مجالات علاج السرطان وأمراض الدم، وكذلك أحدث وسائل الرعاية التلطيفية لمرضى الأورام.

يشار إلى أن افتتاح المؤتمر، جاء تزامنا مع افتتاح تجديدات المركز فى حضور الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، والدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، وعدد من أساتذة علاج الأورام منهم الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي وعميد المعهد القومى للأورام الأسبق، والدكتور عماد حمادة مدير مركز القصر العينى لعلاج الأورام، والدكتور عثمان منصور رئيس قسم طب الأورام بالمعهد القومى للأورام، والدكتورة رباب جعفر رئيس قسم طب الأورام المعهد القومي للأورام الأسبق.