رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة في الأوبرا.. الوتري يستضيف أشهر عازف كورنو في العالم

جريدة الدستور

يستضيف فرقة رباعي الأوبرا الوتري العازف السويسرى الشهير برونو شنايدر، الذي يعد أحسن عازف كورنو في العالم، خلال الحفل المقام في الثامنة مساء الإثنين 6 أبريل على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة أعضاء الرباعي الدكتور عثمان المهدي، وأحمد أشرف (فيولينة)، وعصام عبد الحليم، ويوسف علي (فيولا)، وشادي حنا (تشيللو).
يقول عثمان المهدي، عازف الفيولينة الأول في الرباعي: إن "شنايدر يتميز بمهارة خاصة في العزف نتجت عن خبرته الطويلة في المشاركات الفنية مع أعرق فرق الأوركسترا في العالم، كما أن ريبرتواره الفني يضم مجموعة ضخمة من أعمال عظماء الموسيقى.
وعن برنامج الحفل أكد المهدي أنه يتضمن مؤلفة تقدم لأول مرة كتبها المايسترو المصري ناير ناجي مستلهما لحن أغنية "أهو دة اللي صار" لخالد الذكر سيد درويش، إلى جانب أحد أعمال يوست ماير التي وضعها خصيصًا لضيف الحفل شنايدر، بالإضافة إلى نخبة مختارة من أشهر الأعمال القديمة والحديثة والمعاصرة لكل من هوفمايستر، وهايك ساركيسيان، وموتسارت.
الجدير بالذكر أن برونو شنايدر قام بتدريس الموسيقى، وقدم عروضًا متميزة بمختلف دول العالم منها الولايات المتحدة، واليابان، وإسبانيا، وفنلندا، وتركيا، وبولاند، وفرنسا، وإيطاليا، وضع كتابًا متخصصًا عن آلة الكورنو عام 2012، شارك في مختلف مهرجانات متخصصة، وحصل على جوائز دولية.