رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم كولونيا الألماني يعتذر لماعز

جريدة الدستور

اعتذر اللاعب النيجيري "أنتوني أوجا" نجم فريق كولونيا الألماني عن طريقة احتفاله المثيرة للجدل عندما أحرز أحد أهداف فريقه في المباراة التي فاز بها أمس، الأحد، 4/2 على منافسه إنتيراخت فرانكفورت في إطار منافسات الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا".

وقام أوجا، بعد تسجيل الهدف الرابع لفريقه، بالخروج مسرعا من الملعب والإمساك بذكر ماعز يدعى "هينيز"، يمثل شعار نادي كولونيا، من قرنيه وقام بالدوران به أمام نظرة الدهشة التي اكتسى بها وجه حارسه.

وتسبب هذا المشهد الغريب في اندلاع موجة كبيرة من الانتقادات والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

"هل هي فرحة أم سوء معاملة للحيوان؟" هكذا تساءل الموقع الرسمي لصحيفة "فوكوس" الألمانية التي جمعت في صفحاتها بعض الرسائل التي انتشرت عبر موقع "تويتر" والتي طالبت بتوقيع عقوبة على اللاعب النيجيري بداعي قيامه بتعذيب أحد الحيوانات.

وقال أوجا اليوم، الإثنين، في تصريحات لصحيفة "بيلد": "أعتذر لهينيز.. لقد كنت عنيفا معه بعض الشيء"، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأمر كان أبعد من أن يكون تعمد إيذاء هذا الحيوان. وأضاف اللاعب النيجيري قائلا: "إنه صديقي المفضل".

ونشرت الصحيفة الألمانية صورا أخرى تجمع أوجا وهينيز أثناء احتفالات اللاعب بفوز فريقه في مباريات سابقة، إحداها عندما قام بزيارته في حظيرته وقدم له الطعام.

وقال "يورج شمادتك" مدير الكرة بنادي كولونيا بعد المباراة: "حكم المباراة لم يشاهد الواقعة ولهذا فإنه لن يكون هناك أي إجراءات ضد أوجا. بالنسبة لهينيز فإنه يعاني من بعض الآلام في الرقبة وسوف نعمل على علاجه في المركز البيطري وسنضع له ضمادة".