رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جبسلاند العالمية يبحث عن فرص الاستثمار في الثروة المعدنية بمؤتمر شرم الشيخ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت ملامح وبشائر المؤتمر الاقتصادي، وطلب عدد من رؤساء الشركات العالمية العاملة في قطاع البترول والثروة المعدنية، وطلب رئيس جبسلاند الأسترالية الحضور؛ للتفاوض على عدد من مشروعات التعدين، التي تم عرضها ضمن مشروعات المؤتمر.
أكد هاني زهيري، رئيس مجلس إدارة الشركة بمصر، أنه تم توقيع اتفاقية؛: لإعادة تشغيل مشروع أبو دباب بتمويل أسترالى وشراكة مع فوكستيل التيوانية؛ لتمويل مشروع أبو دباب؛ للبدء فى تطوير المشروع على مرحلتين ومن المتوقع أن يبدأ الأنتاج أوائل العام القادم.

وقال هاني زهيري: إنه تم وضع استراتيجية؛ لتطوير المشروع على مراحل أعتمادا على دراسة الجدوى، ووفرة المعادن بمشروع تعدين القصدير من الرواسب الوديانية، والذى تم الانتهاء منه فى سبتمبر 2014، بتكلفة استثمارية مبدئية 35 مليون دولار؛ لإنتاج التانتلوم، والقصدير، والفلسبار.

مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تبلغ تكلفتها الاستثمارية حوالي7 ملايين دولار للتعدين.

بالإضافة إلى المرحلة الثانية التى تبلغ 28 مليون دولار؛ لزيادة إنتاج ومعالجة تعدين 1,4 مليون طن سنويا؛ لإنتاج حوالى 400 ألف رطل من التانتلوم، و960 طن من القصدير، و1 طن من الفلسبار من رتبة السيراميك، سنويا لمدة 25 عامًا.

أكد هاني زهيري، أن جبسلاند تعتبر هذا الاتفاق؛ نتيجة ممتازة لكل المشاركين فى مشروع أبو دباب، والذي سوف يمكن جبسلاند سريعا متابعة تطوير مشروع أبو دباب، وخلق فرص عمل بمصر، وإنشاء منصة أعمال قوية مع تدفقات نقدية إيجابية.