رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصناع المصريون: تحقيق نهضة اقتصادية مرهون بالاهتمام بالقطاع الصناعي

الدكتور وليد هلال
الدكتور وليد هلال رئيس جمعية الصناع المصريون


أكد الدكتور وليد هلال رئيس جمعية الصناع المصريون ، أنه لا يمكن تحقيق نهضة إقتصادية حقيقية دون الإعتماد والتركيز على تنمية القطاع الصناعي ، مشيرا إلى وجود حالة من التفاؤل تسود المستثمرين المصريين حول نجاح القمة الإقتصادية المقبلة .
ونوه إلى وجود تنسيق تام بين الحكومة و القطاع الخاص المصري حول برامج الترويج للقمة الاقتصادية ، لافتا إلى أن المشكلة الرئيسية في عمليات تنظيم المؤتمر هو عدم إرسال الحكومة بعد الدعوات الخاصة بالمستثمرين المحليين لحضور المؤتمر .
وأشار إلى أن أهم المشكلات التي تواجه المستثمرين تتمثل في بيروقراطية الجهاز الإداري للدولة الذي لايقدم تسهيلات للمستثمرين ، إضافة إلى إستمرار مشكلة ندرة الأراضي المرفقة ، مشددا على ضرورة حل الأزمات العالقة مع المستثمرين والإنتهاء من قانون الاستثمار الجديد قبل انعقاد القمة .
وكشف هلال عن إستهداف الشركات المصرية تنمية صادراتهم خلال الفترة المقبلة لتحقق نحو 500 مليار جنيه ، مضيفا أن إجمالي الصادرات التي تحققت خلال العام الماضي 2014 تقدر بنحو 153 مليار جنيه .
ولفت إلى أن تحقيق المستهدف من الصادرات يتوقف على ضرورة توفير مناخ جيد آمن للاستثمار ، مطالبا بتجريم قيام اي فرد او موظف في الدولة يساهم في تعطيل حركة الصادرات.
وطالب هلال الحكومة بضرورة إدراك أن المستثمر المحلي يعد الضمانة الحقيقية لتنمية الإقتصاد المحلي بما يحتم معالجة كافة الأزمات والتحديات التي تواجههم ، مشيرا إلى أن المؤتمر الإقتصادي يمثل فرصة ذهبية لإستعادة الثقة العالمية والدولية بالإقتصاد المصري .