رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية الفرنسي يناشد مجددًا رعاياه بسرعة مغادرة اليمن

 وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

ناشد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مجددا الرعايا الفرنسيين بسرعة مغادرة اليمن غداة اختطاف مواطنة فرنسية في العاصمة اليمنية "صنعاء".

وقال فابيوس - في مقابلة له اليوم الاربعاء مع إذاعة "فرانس أنفو" - " ما زال هناك عدد من الفرنسيين في اليمن لا نستطيع إجبارهم على الرحيل، الا انني أكرر أمر الإجلاء الذي أعلن عنه منذ أسبوعين فالوضع بالغ الخطورة هناك..".

وأكد فابيوس أن كل جهود أجهزة الدولة تنصب في سبيل تحديد مكان المواطنة الفرنسية وتحريرها ، مشيرا الى أن هوية الخاطفين ما زالت غير معلومة.

وكانت الرعية الفرنسية إيزابيل بْريم "٣٠ عاما" التي تقيم باليمن منذ عام ٢٠١٣ ، قد تعرضت للاختطاف بينما كانت تستقل سيارة أجرة في صنعاء برفقة المترجمة الخاصة بها.

وطالب الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند أمس الخاطفين بسرعة الإفراج عنها ، وقال : نطالب بأن يتم الإفراج عنها باسرع ما يُمكن. نحن نعمل على تحديد مكان وجودها وسنفعل كلَّ شيء من أجل أن تستعيد حريتَها .

وتشير تقارير إعلامية الى أن الرعية الفرنسية التي تعمل لدى البنك الدولي كانت تستعد لمغادرة اليمن قريبا في ضوء حالة الفوضى السياسية والأمنية التي يشهدها هذا البلد المهدد بحرب أهلية.

جدير بالذكر أن العديد من السفارات ، ومنها السفارة الفرنسية ، قد أغلقت أبوابها في اليمن وقامت بترحيل مواطنيها لتردي الإرضاع الأمنية.