رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط خلية إرهابية بحوزتها أسلحة نارية وقنابل وملابس عسكرية بالبحيرة

جريدة الدستور

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من ضبط خلية إرهابية إخوانية مكونة من 5 عناصر تلقت تدريبات على استخدام الأسلحة النارية وتركيب العبوات المتفجرة لتنفيذ مخططهم الإرهابي في وادي النطرون.

وضبطت قوات الأمن بحوزة المتهمين، "أسلحة نارية و4 قنابل معدة للتفجير وملابس عسكرية ومجموعة من المذكرات التنظيمية التي تتضمن التأصيل الشرعي لعمل أعضاء لجان العمليات النوعية في ارتكاب الأعمال العدائية والتخريبية والاغتيالية ووصفها من باب الجهاد، وصور ضوئية لمنشورات تضمنت تهديد مؤيدي النظام الحالي بالقتل والترصد لهم، وكمية من المنشورات والمطبوعات والكتيبات الخاصة بتنظيم الإخوان الإرهابي والتي تدعو لأفكارهم".

تلقى اللواء محمد فتحي إسماعيل، مدير أمن البحيرة، معلومات بقيام بعض أعضاء تنظيم الإخوان بتكوين خلية لتلقي التدريبات على استخدام الأسلحة النارية للقيام بعمليات إرهابية بوادي النطرون.

توصلت تحريات اللواء أشرف عبد القادر، مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد خالد عبد الحميد، رئيس المباحث، بالتنسيق مع فرع الأمن الوطني، إلى تحديد أعضاء الخلية حيث تم تقنين الإجراءات لضبطهم وتوجهت القيادات الأمنية ومجموعات قتاليه إلى منازل أعضاء الخلية وتم القبض عليهم.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بانتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابي وأنهم ضمن عناصر لجنة العمليات النوعية بدائرة مدينة وادي النطرون، وأن الأسلحة النارية المضبوطة بحوزتهم لاستهداف ضباط وأفراد ومركبات الشرطة بغرض بث الخوف والرعب في نفوس رجال الشرطة.