رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط خلية إرهابية تضم 5 إخوانيين خلال اجتماعهم بالبحيرة

 اللواء محمد فتحي
اللواء محمد فتحي

تمكن ضباط الأمن الوطني بمديرية أمن البحيرة، من ضبط خلية نوعية إرهابية، مكونة من 5 قيادات من جماعة الإخوان، أثناء اجتماعهم لتنفيذ مخططهم الإرهابي من خلال نشر أفكار التنظيم التي تحض على العنف واستهجان مؤسسات الدولة.

تلقى اللواء محمد فتحي، مدير أمن البحيرة، إخطارًا، من اللواء أشرف عبد القادر، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد قيام الصافي محمود حسان، موظف، بعقد اللقاءات الدورية لبعض عناصر تنظيم جماعة الإخوان بمسكنه، لنشر أفكار التنظيم التي تحض على العنف واستهجان مؤسسات الدولة.

وتمكنت القوات الأمنية من ضبطه بمسكنه وبرفقته أشرف منصور الباسوسي- مدرس لغة عربية، وصبحي عبد الفتاح- مدرس لغة إنجليزية، وصلاح محمود الباسوسى- محامي، وأبو عرب محمد أبو عرب- محامي، وجميعهم من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابي.

وتم ضبط لاب توب، واسطوانة مدمجة تحوي مقاطع فيديو لمرسي، وهواتف محمولة، ومجموعة من الكتب والمطبوعات التنظيمية التي تدعو لفكر الجماعة، وصور ضوئية لمطبوع يحوي التحريض ضد مؤسسات الدولة والحث على استخدام العنف.

وبمواجهتهم، أقروا بانتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابي، وأن الأدوات المضبوطة بحوزتهم هي للدعوة لأفكار التنظيم في الفترة الراهنة.

وتحرر المحضر 1128 لسنة 2015 إداري مركز شرطة كفر الدوار، والعرض على النيابة للتحقيق.