رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبو مازن: لا نريد من الدول التي تعترف بفلسطين أن تعادي إسرائيل

الرئيس الفلسطيني،
الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، إن السلطة الفلسطينية مضطرة لاتخاذ خطوات صعبة، في حالة رفض إسرائيل الإفراج عن الأموال.

وأضاف الرئيس، في مؤتمر صحفي مع وزير خارجية دوقية لكسمبورغ، جان إسيلبورن: "إن هناك قضية خطيرة، فإسرائيل تحتجز أموالنا وهذا يعني أن الدولة الفلسطينية ستكون في مأزق والأمور ستكون صعبة علينا".

وبحسب وكالة "معا" الفلسطينية، قال أبو مازن "إن هناك مشكلة متأزمة بيننا وبين الإسرائيليين وهي أنهم يبنون المستوطنات وهي مخالفة للقوانين الدولية"، مضيفا أنه إذا استمرت إسرائيل بالبناء الاستيطاني فلن تكون هناك مفاوضات.

وأكد أن الفلسطينيين يؤمنون بأن الطريق الوحيد للسلام سيأتي من خلال المفاوضات، مشيرا إلى أنه عند طلب الاعتراف من أي دولة أخرى بالاعتراف بفلسطين لا يريدها أن تعادي إسرائيل بل أن تبقي على علاقاتها معها، وأن تدعم الحق وذلك _على حد قوله_.

وشدد على أن الفلسطينيين يرفضون الإرهاب، ويقفون جنبا إلى جنب مع الحلول السياسية، وضد تحويل الصراع في الشرق الأوسط إلى صراع ديني.

وأثنى على قرار الاتحاد الأوروبي باعتبار المستوطنات غير شرعية وعدم التعامل مع منتجاتها، قائلا: هذه خطوة جيدة ونحن كفلسطينيين أيضا نقاطع هذه المنتجات.