رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميركل تجري محادثات مع أوباما حول الأزمة الأوكرانية

ميركل و أوباما
ميركل و أوباما

تجرى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل محادثات اليوم الإثنين مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وسط تقارير عن وجود خلافات حول التعامل مع الأزمة في أوكرانيا.

واهتمت الصحف الألمانيه بزياره المستشارة الألمانية لواشنطن والتى وصلت إليها مساء أمس الأحد حيث ذكرت "صحيفة برلينر سايتونج" أن زيارة ميركل لواشنطن ستنصب على الملف الأوكرانى فى ظل الإعداد لقمة مينسك المزمع عقدها الأربعاء القادم.

وأشارت الصحيفة، أن الموقف الألمانى ينصب على وقف إطلاق النار بشكل دائم ومستدام ونزع السلاح من منطقة الصراع والتعامل الدبلوماسى مع الملف الأوكرانى فى ظل المبادرة الألمانية الفرنسية للسلام.
وأشارت إلى تأكيد المستشارة مركل على رفضها القاطع لدعوات في واشنطن من المعسكرين الجمهوري والديمقراطي تطالب الولايات المتحدة بالبدء في تسليح الجيش الأوكراني في معركته ضد الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا.

أما صحيفه دير شبيجل الألمانية، فقالت إن الرئيس الأمريكى سوف يستقبل ميركل فى وقت تتصاعد فيه حده الأزمة الأوكرانية حيث يكون الخيار بين أمرين تزويد كييف بالسلاح أو الدخول فى محادثات سلام، مشيرة إلى أن ميركل تواصل مساعيها بدعم من أوربا والولايات المتحدة الأمريكية لإيجاد حل للأزمة الأوكرانية.

أما صحيفة الدويتش فيلا فأشارت إلى أن ميركل قد وصلت إلى واشنطن قبيل قمة من المقرر أن تنعقد بعد غد الأربعاء في مينسك "بلاروسيا" لتناول الأزمة الأوكرانية بعد أن شهد الوضع في أوكرانيا تصعيدا خطيرا بعد هدنة استمرت بضعة أشهر، قبل أن تسارع باريس وبرلين بطرح مبادرة "الفرصة الأخيرة" للتوصل إلى السلام في المنطقة.

وتفاوض هولاند وميركل طوال خمس ساعات يوم الجمعة الماضية في موسكو مع بوتين، في سبيل التوصل إلى تطبيق اتفاقات مينسك.