رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اختيار "أيمن الجندي" رئيسا لغرفة التجارة العربية النرويجية

المستشار أيمن الجندي
المستشار أيمن الجندي

وقع الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية اليوم اتفاقية تعاون في مجالات التنمية وتطوير الأعمال مع ماجستي النرويجية لتطوير الأعمال.
وأكد المستشار أيمن الجندي، مدير عام الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية، أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير التعاون الاقتصادي "العربي - النرويجي" بتوفير مناخ استثماري لرجال الاقتصاد والمال العرب والنرويجيين بعيدًا عن المخاطر الحالية التي تمر بها الأسواق العالمية.
وأشار إلى أن الاتفاقية تساعد في إنشاء المزيد من المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومتناهية الصغر لدعم النسيج الاقتصادي العربي للحد من مشاكل البطالة والنهوض بالاقتصاد المصري الحالي الواعد وتعظيم الاستفادة من الخبرات التراكمية والإمكانيات المتاحة في مملكة النرويج.
وأضاف الجندى، أن الجانبين اتفقا على إنشاء غرفة تجارة عربية نرويجية برئاستة، ونبه أن الغرفة منظمة غير حكومية وغير سياسية أو دينية وغير هادفة للربح وتحترم كافة القوانين واللوائح المعمول بها لدى مملكة النرويج وكافة الدول العربية وسيقوم الطرفان بالتوثيق والإشعار لدى الجهات المختصة.
وأوضح أنه تم الاتفاق على أن تكون القاهرة المقر الدائم لغرفة التجارة العربية النرويجية وتكون مملكة النرويج المقر المركزي للغرفة.
ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي للغرفة عقب عودة الجندي من أوسلو لإتمام الاتفاقية.