رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة المنيا تشارك بـ11 عضو هيئة تدريس في دورة المدربين الدوليين

جريدة الدستور

شارك الدكتور جمال أبو المجد، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، مع الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف في احتفالات تخريج دفعة جديدة من المدربين الدوليين الحاصلين على دورة (TOT).
شارك في الدورة 11 عضو هيئة تدريس من جامعة المنيا وهم: الدكتور فدوى أنور وجدي، والدكتور أحمد محمد السيد من كلية التربية، ومن كلية الزراعة الدكتور أحمد صلاح حسين، والدكتور عادل رشدى حسن، والدكتور ياسر محمود محمد، والدكتور هيثم الهام محمد، و من كلية كلية السياحة والفنادق الدكتور أيمن منير قاسم، والدكتور أحمد راضى عبد الجواد، و من كلية الهندسة الدكتور جمال محمود دسوقى، ومن كلية الآداب الدكتور السيد بهاء درويش، ومن كلية التربية النوعية الدكتوره إيمان محمد أحمد.
أكد الدكتور أبو المجد، أن الجامعة لديها كليتان معتمدتان من الهيئة العامة لضمان جودة التعليم والاعتماد وتسعى لاعتماد مركز تنمية القدرات بها خلال الـ 6 أشهر القادمة، وأضاف بأن التطوير والتدريب المستمر أساس أي مؤسسة تعليمية وطالب من المشاركين من أعضاء هيئة التدريس بجامعتي بني سويف والمنيا أن ينقلوا ما تعلموه لغيرهم وتطبيقه على أرض الواقع ويكونوا قدوة لزملائهم.
كما أعرب الدكتور أمين لطفي، عن سعادته لحصول المركز على الاعتماد الدولي، مشيرًا لأهمية الدور الذي يقدمه المركز في تنمية الموارد البشرية بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإداريين وأثنى على الإدارة الرشيدة وروح العمل بفريق واحد بالمركز مما أهله للاعتماد الدولي.
أشادت الدكتورة فاطمة حسن، مدير المركز، أن أهم المعايير الدولية للحصول على الاعتماد هي توافر بيئة مناسبة للتعليم يتوفر فيها عنصر السلامة وتتضمن وجود غرف ومعامل حاسب آلي مزودة بالأدوات اللازمة للتدريب إلى جانب وجود عدد كبير من المدربين المعتمدين دوليًا بالمركز، بالإضافة إلى البنية التنظيمية والإدارية.