رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ مطروح يستجيب لمطالب أهالي سيوة ويتابع وباء "الحصبة"

جريدة الدستور

التقى اللواء بدر طنطاوى، محافظ مطروح، عمد ومشايخ سيوة بمكتب رئيس المدينة، عقب تفقده لمستشفيات سيوة والاطمئنان على الرعاية الطبية المقدمة للأطفال المصابين، وذلك للوقوف على كافة مطالب واحتياجات المواطنين وسرعة تلبيها.

ووجه المحافظ إلى رئيس المدينة بتجميع كافة المطالب الخاصة بمشكلة الصرف الزراعي بسيوة ، ومراجعة ما تم تنفيذه منها خلال زيارة وزير الري السابق للواحة فى نهاية عام 2013، واللجان التى تبعت تلك الزيارة، لعرض ما لم يتم تنفيذه حتى الآن على وزير الرى الحالي لإتخاذ الإجراءات اللازمة لحل تلك المشكلة.

كما وجه المحافظ إلى مديرية الإسكان ورئيس مجلس مدينة سيوة لعرض موقف مشروع أبنى بيتك ودراسة تركيب لوحة تحكم اليكترونية لديزل الكهرباء بمستشفى سيوة المركزى مع إحدى الشركات المتخصصة ،وتدبير التكلفة المالية بنحو300 ألف جنيه.

وأوضح المحافظ أن مطروح ضمن المرحلة الثانية لمشروع الأسر الأكثر فقراً رداً على مطالب مشايخ سيوة للإسراع فى تنفيذ مشروع منح أبقار أو ماعز كمورد اقتصادي للأسر الاكثر فقراً ، وأن المرحلة الأولى لعدد من المحافظات تم الانتهاء منها.

وفيما يخص وباء الحصبة، أكد مدير مستشفى سيوة العسكري لمحافظ مطروح ، أن عدد الأطفال المحتجزين بالمستشفى 26 طفل تم خروج11 وباقى 15 حالة تتلقى كافة الرعاية الصحية مع قرب خروجهم ، وانه تم تنظيم 10 لجان تطعيم بسيوة من خلال 8 سيارات متنقلة بالقري ،وحملتى تطعيم بمستشفى سيوة العسكري والمركزي وأن عدد الأطفال المستهدفين من حملة التطعيمات 4500 طفل تم تطعيم 2300 طفل حتى الان والانتهاء قبل 11 ديسمبر الجاري.