رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القومى للمرأة بالمنيا يعقد ندوة بعنوان "توعية المرأة بالمشاركة السياسية"

جريدة الدستور

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، اليوم الأربعاء، ندوة جماهيرية تحت عنوان "توعية المرأة بالمشاركة السياسية" للحديث عن طرق دعم المرأة فى الانتخابات القادمة.

وتحدثت الدكتورة وفاء ثروث أستاذ الإعلام بجامعة المنيا عن المرأة العربية والمصرية وقالت إن المرأة ما زالت تعيش مهمشة على أجندة العمل السياسى، ولم تشارك بالشكل المطلوب حتى الآن.

وأضافت "ليس العيب فى القوانين بل فى تفعيلها لخدمة حقوق المرأة السياسية والاقتصادية والاجتماعية غير أن الموروث الثقافى والأعراف والعادات والتقاليد ما زالت تمثل عائقا كبيرا أمام تحقيق آمال وحقوق المرأة، ورغم أن مصر أجرت استحقاقين دستوريين شاركت فيهما المرأة بشكل مشرف، إلا أن الانتخابات البرلمانية القادمة يجب ألا تتغافل عن دور المرأة في صنع القرار السياسي والمشاركة الفعالة التي دائما ما أثبتتها المرأة على مر السنين".

فيما أشارت منى عمر رئيس المجلس القومي للمرأة بالمنيا إلى أن المجلس قرر استئناف العمل بمكتب شكاوى المرأة بعد توقف دام لأكثر من عام لخدمة وتحقيق وبحث مشكلات المرأة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعمل على حلها بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة.

وأكدت عمر أن المجلس يولى اهتماما أكبر للمرأة خاصة مع اقتراب الانتخابات البرلمانية في مصر بتكثيف برنامج التوعية بأهمية دورها فى المجتمع وصنع حياة كريمة لها وللأسرة المصرية كافة.