رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مليون نمساوي يعانون من مشكلات صحية متعلقة بالعمل

علم النمسا
علم النمسا

يعاني مليون عامل في النمسا من مشكلات متعلقة بالعمل، بما يعني أن ثمانية من بين كل عشرة عمال معرضون لمخاطر وضغوط جسمانية ونفسية في أماكن أعمالهم، وذلك وفقا لمسح عن القوى العاملة في النمسا.
وقال حوالي مليون شخص أي ما يوازي 6ر15 % من إجمالي عدد العمال في البلاد وعددهم 3ر3 مليون نسمة، إنهم يعانون من مشاكل صحية مرتبطة بالعمل. وقال حوالي ثلثهم إن لديهم مشكلات في الظهر ، وقال خمسهم إنهم يعانون من توتر أو إجهاد في الرقبة أو الكتف أو اليد أو الذراع.
وكانت أكثر عوامل المخاطر الجسمية هي اجهاد العين 35 % وقال حوالي ربع عدد العمال إنهم يضطرون إلى حمل أشياء ثقيلة أو يحافظون على وضعية غير مريحة جسديا أو الشعور بالتعرض لخطر الحوادث في العمل.
وقال أكثر من الخمس إنهم يضطرون للعمل في أحوال صاخبة أو متربة أو ظروف حارة جدا. وقال 38 % من العمال إنهم يتعرضون للتوتر لان عليهم تلبية المواعيد النهائية أو العمل لساعات طويلة جدا. وقال 4ر3 % إن التحرش أو المضايقات تمثل مشكلة في العمل.
وكانت أغلبية الناس الذين يعانون من مشكلات نفسية يعملون في قطاع الصحة 2ر51 % تلاهم العمال في مجال النقل 7ر46 % ثم الذين يعملون في مجال الاتصالات 9ر48 % كما نقل موقع "ذا لوكال" الاخباري الاوروبي.