رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوباما للناخبين الأمريكيين: "سمعتكم"

 باراك أوباما
باراك أوباما

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم إنه يحترم الرسالة التي وجهها الشعب الأمريكي الذي صوت للصالح الجمهوريين خلال انتخابات التجديد النصفي للكونجرس.

وأضاف – تعليقا على نتائج الانتخابات التي جرت أمس في مؤتمر صحفي عقده بالبيت الأبيض – أن الفوز الذي حققه الجمهوريون يدل على أن الشعب الأمريكي يريد واشنطن أن تنجز عملها على حد قوله.

واستطرد قائلا “إلى كل من صوت في الانتخابات أود أن تعلموا أنني سمعتكم.”.. وتعهد الرئيس الأمريكي أوباما بالعمل مع الجمهوريين خلال العامين القادمين حتى انتهاء فترة رئاسته واٍن كان سيكون شاقا عليه.

وأعلن أنه سيعقد اجتماعا موسعا مع قادة الكونجرس من الحزبين بعد غد الجمعة، مشيرا إلى أن يتطلع إلى الاستماع إلى أفكار الجمهوريين حول سبل إدارة البلاد خلال الفترة القادمة.

واستطرد قائلا إن الجمهوريين يستحقون التحية لإدارتهم حملة انتخابية جيدة، مشيرا إلى أن ما يقف أمامه الآن هو أن المواطنين يتوقعون ممن صوتوا لهم أن يبذلوا قصارى جهدهم والتركيز على طموحاتهم وهذه هي مسئولية الحزبين لتحقيق ذلك.

وجاءت تصريحات أوباما الصحفية بعد يوم واحد من الهزيمة الثقيلة التي مني بها الحزب الديموقراطي أمام الجمهوريين في انتخابات مجلسي النواب والشيوخ وعلى مستوى حكام الولايات.