رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نصار: جامعة القاهرة أصبحت أكثر قدرة على مواجهة الشغب والعملية التعليمية منتظمة

الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة أصبحت أكثر قدرة في مواجهة أعمال الشغب التي تشهدها الجامعات ، مشيرا إلى انتظام العملية التعليمية في كليات الجامعة منذ اليوم الأول للدراسة و الحضور الطلابي الكثيف في المدرجات.
وقال الدكتور جابر نصار – فى تصريح اليوم الأربعاء- أن استراتيجية تأمين الجامعة في العام الجامعي الحالي تتركز على منع الاشتباكات بين الطلاب وبين الأمن الإداري ، مضيفا أن إجراءات التفتيش على الأبواب المؤدية للحرم الجامعي تجربة جيدة ولا يضير الطالب الجامعى أن يبرز بطاقته الجامعية عند طلبها.
وأكد أن كل الإجراءات التى تتم لتأمين الجامعة هي لحماية للطلاب وللعملية التعليمية التى يجب أن تتم بشكل طبيعى لأنها أساس دور الجامعة.
وطالب رئيس الجامعة أن يتفهم الجميع في المجتمع الجامعي من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، هذه الإجراءات وتكون هناك حالة من المشاركة بين المجتمع الجامعي ضماناً لأداء الجامعة لأدوارها التعليمية والبحثية والمجتمعية.
وأضاف أن هناك تنسيقا مع الشرطة لحماية الجامعة، موضحا أن الجامعة قامت بتقوية جهاز الأمن الإداري بها حتى أصبح لدى أفراده خبرة جيدة فى التعامل مع عملية تأمين الجامعة ، وأكد نصار أن الجامعة لم يصلها أي مناقضة أو ملحوظة من الأجهزة الرقابية هذا العام والعام الماضى ، مشيرا إلى أن لدى الجامعة شفافية كاملة فى أدائها المالى والإدارى .
فى سياق آخر ، أشاد جابر نصار بجهود مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة في التعليم والتدريب وخدمة المجتمع ، وقرر تخصيص دور بأحد مبانى الجامعة بالشيخ زايد وبه قاعات للتدريب والتعليم لمواجهة توسعات المركز في البرامج التي يقدمها لطلابه.
وقرر مجلس إدارة المركز، فى اجتماعه، المشاركة في المؤتمرات الدولية والمحلية وتمويل المشروعات الثقافية غير الهادفة للربح .
واستعرض تقريراً عرضته الدكتورة أماني بدوي مدير المركز عن أعمال تطوير برامج التدريب والعملية التعليمية بالمركز ،شمل تطوير المناهج الدراسية للدارسين، وتطوير أداء المحاضرات وورش العمل، واستحداث برامج تعليمية جديدة في تعليم اللغات وتنمية مهارات الطلاب، وتطوير الاختبارات وفقاً للمعايير الدولية.
كما استعرض التقرير تطوير إدارة الترجمة وإنجازات المشروعات الثقافية والمجلات العلمية التي يصدرها المركز.