رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيل: مصر ودعت زمن الإدارة بالقطعة والعشوائية في المائة اليوم الأولى للرئيس

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

أكد حزب الجيل، برئاسة ناجي الشهابي، أن الـ100 يوم الأولى من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي مختلفة تمامًا عن سابقتها، ولم يتشابه معها إلا الفترة التي أعقبت ثورة 23 يوليو، فقد عاشت مصر مائة يوم من التخطيط الشامل والتنفيذ الجاد في ظل رئاسة السيسي للدولة المصرية، الذي قادها وفق رؤية شاملة ودعنا فيها زمن الإدارة بالقطعة والعشوائية.

وأضاف الحزب في بيان له: "لقد أعطتنا المائة يوم الأولى من عمر رئاسة السيسي للجمهورية مؤشراً إيجابياً عن قدراته على قيادة الدولة واتخاذ قرارات صعبة وتجميع الشعب على طريق الأهداف الوطنية والانتقال بها إلى آفاق النمو والتنمية من خلال المشروعات القومية الكبرى التي يمولها الشعب المصري طواعية وبحماس شديد".

وأشار الجيل إلى أنه لأول مرة في التاريخ يقبل الشعب على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، ثقة في رئيسه وكأن السيسي قد أعاد اكتشاف الشعب، وكسب رهانه على الشعب، وذلك في ظل الأزمات الطاحنة التي يعاني منها المصريون.

وأكد ناجى الشهابي، رئيس الحزب، أن مصر في المائة يوم الماضية انتقلت على الصعيدين الداخلي والخارجي من سياسات رد الفعل إلى سياسات الفعل السياسي المدروس والمحسوب، ونجحت في كسر دائرة التحالفات المتربصة بها، وحققت قدراً كبيراً من استقلالية القرار الوطني.

وقال الشهابي: "لقد نجح السيسي في إدارة الأزمة المصرية والتغيرات والتفاعلات المحلية والإقليمية والدولية بالإضافة إلى وضوح معالم برنامجه الانتخابي الذي ظهرت ملامحه منذ اليوم الأول".

وتابع: "شهدنا 100 يوم من التخطيط الشامل ودعنا معه سياسات التعامل بالقطعة والفردية والاجتهاد غير المخطط وغياب الرؤية الكلية بالرغم من الأداء الباهت لبعض الوزراء الذي أراهم عبء على الرئيس والحكومة وأدعو إلى تغيير وزاري يطيح بهم خارج الحكومة وخاصة أن بعضهم أعطى الرئيس معلومات خاطئة أعلنت في احتفالية كبرى".

وطالب الشهابي الرئيس بالبدء الفوري في بناء مفاعل الضبعة النووية لتوليد الطاقة الكهربائية وعدم الالتفات لنصائح من أرسلتهم أمريكا، بجانب توليد الكهرباء من محطات الطاقة الشمسية.