رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ البحيرة يبحث مع الشركات آلية المشاركات المجتمعية

اللواء مصطفى هدهود،
اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة

أكد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، أهمية دور الشركات العاملة بنطاق المحافظة فى المشاركة الفعالة فى الخطط التنموية التى تتم على أرض المحافظة، والمساهمة فى توفير الخدمات التى تمس الحياه اليومية للمواطنين، وضرورة توحيد الصرف على هذه المشروعات من التبرعات التى ستقدمها هذه الشركات، ووضع آلية التنفيذ بالتنسيق بين المحافظة والشركات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد برئاسته بمقر شركة أبو قير للأسمدة، بحضور المهندس أسامة الجناينى، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للأسمدة، والمهندس سعد أبو المعاطى، رئيس مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة، والسادة رؤساء القطاعات وممثلى شركات الورق الأهلية، وراكتا للورق وبترول أبو قير وقها وبتروجيت والأكاديمية العربية للنقل البحرى.
واستعراض اللقاء دور هذه الشركات فى تنمية وتطوير المرافق العامة فى القرى التابعة للوحدة المحلية لقرية قومبانية أبوقير بمركز كفر الدوار، والمعدية بمركز إدكو، والتأكيد على حرص المحافظة على أن يتم تحديد المشروعات المطلوب تنفيذها طبقا للأولويات بالخطط العامة على أن يتم سداد قيمة تنفيذ هذة المشروعات من الشركات مباشرة.
و تم الاتفاق على البدء فى تنفيذ بعض المشروعات التى وقع الاختيار عليها والتى تمثل حاجة ملحة لأبناء المنطقة على النحو التالى، كمرحلة أولى فى خطة عام 2014 / 2015 بقيمة مالية تقدر بمبلغ 21 مليون جنيه والتى تتمثل فى إنشاء مصنع لتدوير القمامة سعة واحد خط ومعدات النظافة اللازمة لنقل القمامة، وتنفيذ عدد من المشروعات للمرأة المعيلة كتربية القرى إلى المصنع المقترح إقامته ( لودر ـ سيارات نقل قمامة ـ صناديق قمامة ـ تشغيل عمالة - نشاء مشاغل لتعليم الفتيات - الأبقار بواقع بقرة واحدة للسيدة).
و قد انتهى الاجتماع على تحديد موعد يوم الإثنين القادم لعقد اجتماع تقدم فيه الشركات قيمة التبرعات التى ستقدمها لتنفيذ هذه المشروعات.
وحضر اللقاء المهندسة نادية عبده، نائب المحافظ، والمهندسة أحلام أحمد السيد، السكرتير العام و محمد الصيرة، السكرتير العام المساعد، واللواء فتحى عبد الغنى ـ رئيس مدينة كفر الدوار، و الدكتور عبدالله قوطة ـ المشرف العام على مشروعات تطوير المحافظة.