رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جلال ... تحويل منطقة الجمالية لمتحف مفتوح لاستقبال الزائرين خلال الأشهر القادمة

الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة على استكمال تطوير شارع الجمالية تحت إشراف وزارة الآثار للوصول إلى مستوى شارع المعز لدين الله الفاطمي، قائلاً ان شارع الجمالية لا يقل أهمية عن شارع المعز خاصة بما يحتويه من آثار وتراث وكنوز.

وأشار جلال إلى أن الخطة تحمل في طياتها تحويل شارع الجمالية لمتحف مفتوح خلال الأشهر القادمة، وإن واجب المحافظة الحفاظ على تراثنا المعماري مع تغليب المصلحة العامة على أي مالح شخصية .
وأشار المحافظ بأنه جاري حالياً التنسيق مع عدد من الوزارات لتطوير منطقة الدرب الأحمر وشارع سوق السلاح كخطوة تالية في الحفاظ على القاهرة التراثية، وأنه جاري حاليا إزالة كافة الاعتداءات من مباني أو إشغالات على الآثار وحرمها على أن يبدأ التخطيط ورفع كفاءة الطريق من رصف وأرصفة وإنارة وطلاء وإظهار كل أثر بقيمته وتنسيق المنطقة كلها كوحدة واحدة كمرحلة ثالثة .
وأصدر المحافظ تعليمات لرئيس حي وسط بالتواجد اليومي صباحا ومساء بشارع المعز لدين الله وعدم السماح قطعيا بأي إشغالات على جانبي الطريق أو مرور سيارات في غير المواعيد المحددة مع استكمال إعادة طلاء الجدران وإزالة العبارات المسيئة والمشوهة للمنظر العام ، كذلك رفع كافة لافتات الدعاية والإعلانات بالشارع مع التأكيد على أصحاب المحلات بالالتزام باللافتات الموحدة بمساحتها والألوان المتفق عليها من وزارة الآثار ورفع المخالف منها .
جاء ذلك خلال جولة المحافظ مع الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار تفقدا خلالها شارع المعز لدين الله والأعمال الجارية لتطوير شارع الجمالية رافقهما خلالها اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية والعميد وجدي مسلم رئيس حي وسط وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة .