رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية يهدف وضع استراتيجية لمشروعات التنمية

 الدكتور سعيد عبد
الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية

عقد الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، اجتماعا بديوان عام المحافظة، بحضور وكيل وزارة الزراعة، ووكيل وزارة الطب البيطري، ووكيل كلية التجارة جامعة الزقازيق، ومدير وحدة إدارة مشروعات التطوير ونقل التكنولوجيا بالجامعة، واللواء أحمد فيصل مستشار المحافظة لمشروعات البنية التحتية للمحافظة، وذلك بهدف وضع إجراءات تشغيل مشروعات الإنتاج الحيواني، بأرض المشروع الإيطالي لبدء الإنتاج.

وأصدر محافظ الشرقية، قراراً بتشكيل لجنة علمية من أساتذة الجامعة المتخصصين في اقتصاديات الإنتاج الحيواني، بالاشتراك مع التنفيذيين، وذلك بهدف وضع استراتيجية لمشروعات التنمية الزراعية والإنتاج الحيواني بالمحافظة، بشكل علمي ومطور على أن يتم تطبيق تلك الاستراتيجية في تشغيل المشروع الإيطالي بأسلوب علمي، ويكون نموذجاً يمكن تطبيقه على مستوى مراكز المحافظة.

وفي ذات الإطار أمر الدكتور سعيد عبد العزيز بمواصلة الليل بالنهار في إعادة تأهيل وتجهيز المشروع الإيطالي مع بناء سور حول أرض المشروع لتوفير الأمان مع توفير عمالة مدربة ذات خبرة لتغذية وحلب الأبقار.

ووافق المحافظ على شراء عدد ماكينات حليب آلية للأبقار مع تقديم ثلاثة عروض للأسعار الموردة لماكينات الحليب وعمل مناقصة لتسويق الألبان المنتجة التي تقدر بحوالي 15 ألف لتر لبن يومياً.