رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس الوزراء العراقى يبحث مع العاهل الأردنى تنمية العلاقات الثنائية

رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق والعاهل الأردني

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، في اتصال هاتفي مع العاهل الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، نشرته وكالة الأنباء العراقية: إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اتصالًا هاتفيًا من العاهل الأردني، عبدالله الثاني بن الحسين، بحث معه تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المتبادل، وتنميته في مختلف المجالات، فضلًا عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف البيان، أن "ملك الأردن عبدالله الثاني، قدم خلال الاتصال تهانيه إلى رئيس مجلس الوزراء بمناسبة فوز المنتخب العراقي بكأس خليجي 25 التي استضافها العراق، وأشاد بحسن تنظيم البطولة".

 

الرئيس العراقي يشيد بعلاقات بلاده مع الأردن 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، أن العلاقات العراقية الأردنية متينة وراسخة، وهي محل فخر واعتزاز لخدمة المصالح المشتركة.

وجدد الرئيس العراقي، خلال استقباله رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، والوفد النيابي المرافق، «استعداد العراق لتقديم المساعدة التي يحتاجها الشعب الأردني والتعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتعليم والصحة وبما يحقق المصالح المتبادلة».

وأشاد بموقف «الأردن الداعم للشعب العراقي وضرورة إدامة العمل والتنسيق المشترك بين البلدين والاستفادة من العلاقات في ترسيخ استقرار المنطقة وسلامتها، وبالأخص ضد عدونا المشترك، الإرهاب والتطرف».

وذكر أن «الأوضاع العامة في العراق وما يشهده من استقرار أمني وسياسي واقتصادي يساهم في دعم الاستثمارات والقطاع الخاص في البلاد، كما مكّن العراق من تشكيل حكومة جادة وفاعلة في تقديم الخدمات للمواطنين».