رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ولى العهد السعودى: المملكة تعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز تطوير العمل الخليجى

ولى العهد السعودى
ولى العهد السعودى

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم، أن المملكة تعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز تطوير العمل الخليجي.

  • جاءت تصريحات بن سلمان خلال اجتماع الدورة 43 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفقا لما نقلته وكالة «واس» السعودية.

وأكد بن سلمان في كلمته، اليوم، أمام القادة الخليجيين قبل انطلاق القمة الصينية الخليجية، دعم المملكة الكامل لحل شامل للأزمة اليمنية.

وشدد بن سلمان على التعاون الوثيق بين الدول الخليجية التي ستظل مصدرا موثوقا في إمدادات الطاقة، على حسب تعبيره.

يجدر الإشارة إلى أن العاصمة السعودية الرياض تحتضن اليوم قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية، وقمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية، بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وذلك بهدف تعزيز العمل المشترك، وتطوير العلاقات الاستراتيجية المتميزة إضافة إلى تحقيق المزيد من النمو والازدهار للشعوب الخليجية والعربية.

بيان مشترك فى ختام القمة السعودية الصينية

وأكد بيان مشترك صدر في ختام القمة السعودية الصينية، بالعلاقات الثنائية بين البلدين فى العديد من المجالات على رأسها الطاقة والنفط.

وقال بيان ختامي، نشرته وكالة الأنباء السعودية واس، إنه في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والصين، قام الرئيس الصيني شي جين بينج، بزيارة دولة إلى المملكة العربية السعودية لمدة يومين".

واستقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الصيني شي جين بينغ، وعقدت جلسة مباحثات رسمية بين الجانبين، جرى خلالها تبادل وجهات النظر حول سبل توطيد وتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين المملكة والصين، ومجمل القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما نقلته وكالة واس السعودية.

وأعرب الطرفان عن ارتياحهما للمراحل المتميزة التي مرت بها العلاقات الثنائية خلال العقود الثلاثة الماضية، مؤكدين أهمية استمرار العمل المشترك في جميع المجالات وتعميق العلاقات في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين والوصول بها إلى آفاق جديدة وواعدة.