رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استمرار فعاليات مبادرة «تحدث معه» لتوعية المقبلين على الزواج ببنى سويف

مبادرة
مبادرة

تواصلت الفعاليات التي أطلقتها وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية تحت شعار "تحدث معه"، وتستهدف تثقيف وتعريف الرجال والشباب من مختلف الأعمار والمراحل التعليمية وخاصة المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا، باعتبارهم فئة مهمة لتدريبهم وتعريفهم على كيفية اتخاذ القرارات الرشيدة بشأن الأسرة للمحافظة عليها وتنميتها واستقرارها.

وشملت فعاليات اليوم الإثنين، عقد عدد من الندوات التثقيفية والفعاليات الرياضية وتركيب وسائل تنظيم "بالمجان" وتم عقد لقاء جماهيري بحضور الشباب المقبلين على الزواج وبعض أولياء الأمور، وذلك بالتعاون بين الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة ووحدة السكان بديوان عام المحافظة، وبالتنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر.

وأشار قرني عبدالحليم، رئيس وحدة السكان، إلى تكليفات المحافظ د. محمد هاني غنيم، بتوفير التيسيرات اللازمة لتنفيذ المبادرة التي يشرف عليها نائب المحافظ بلال حبش، والتي  تستهدف لتمكين الفئات المستهدفة من الرجال والشباب من خلال تقديم المعلومات لرفع الوعي بالأمور الحياتية في العديد من الموضوعات والقضايا المجتمعية منها القضية السكانية وتنظيم الأسرة، أضرار وخطورة زواج القاصرات، مواجهة الإدمان والتدخين، القيم الحياتية والإنجابية الصحيحة، اختيار شريك الحياة والتفاهم الأسرى، تربية الأطفال، قيمة العمل المواطنة والانتماء، الحقوق والواجبات".

واستضافت الفعاليات عددا من المدارس ومراكز الشباب لقرى بهبشين، طحا بوش، اشمنت، دنديل والبندر، بحضور كل من  قرنى عبد الحليم رئيس وحدة السكان، مدير الإحصاءات المركزية بديوان عام المحافظة، ومحمود على طلب مدير فرع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، وأحمد عبدالناصر منسق شباب وحدة السكان، وألطاف رياض المجلس القومي للأمومة والطفولة.