رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المجلس القومى للمرأة يطلق «احميها من الختان» بـ10 محافظات

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

تنطلق فعاليات حملة طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان" بمحافظات الدقهلية والبحيرة والجيزة وأسيوط وسوهاج والفيوم وكفر الشيخ والإسكندرية والقليوبية والمنيا، خلال الفترة من 27 حتى 29 نوفمبر الجاري، في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وضمن حملة 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى يطلقها المجلس القومي للمرأة تحت شعار "كوني".

وتستهدف الحملة نشر الوعى بالآثار الصحية النفسية الناتجة عن ممارسة تلك الجريمة، والتوعية بالرسائل القانونية الخاصة بتجريم ختان الإناث، والإجراءات المتخذة لردع المخالفين، وكذلك نشر الرسائل الخاصة بمبادرة تنمية الأسرة المصرية.

ويسبق الحملة يوم تدريبي للرائدات والقيادات الدينية (أئمة وقساوسة وواعظات وراهبات) من المحافظات السابق الإشارة إليها لتدريبهم على رسائل الحملة.

وكان أطلق المجلس القومى للمرأة حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، والتى يحتفل بها العالم كل عام خلال الفترة من 25 من نوفمبر حتى 10 ديسمبر، وسوف تحمل الحملة هذا العام أيضاً شعار "كوني"، للعام السابع على التوالي.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس أن هذه الحملة تأتى ضمن جهود المجلس الحثيثة لمناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله بجميع محافظات الجمهورية، من خلال الرسائل التوعوية الخاصة بالحملة، بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها، مشيرة إلى أن المجلس يعمل من خلال هذه الحملة فى تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة بالتعاون مع الجهات المعنية وشركاء التنمية لزيادة الوعى والتعريف بهذه القضية الهامة.