رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في ذكرى ميلادها.. سر استمرار الحب بين شويكار وفؤاد المهندس بعد الانفصال

شويكار وفؤاد المهندس
شويكار وفؤاد المهندس

يصادف اليوم الخميس الموافق 24 من نوفمبر، ذكرى ميلاد الراحلة شويكار، والملقبة بـ"بسكوتة الشاشة" وهو اللقب الذي أطلقه عليها الفنان فؤاد المهندس منذ أول لقاء فني بينهم.

جمعت شويكار وفؤاد المهندس قصة حب قوية، ورغم أنها انتهت بالانفصال بعد 20 عاما من الزواج، إلا أنهما ظلا يحبان بعضهما البعض حتى الوفاة، وحولا العلاقة من زوجين إلى صديقين، مما جعل من قصة حبهما قصة خالدة ما زال الوسط الفني يتغنى بها حتى الأن.

لقاء شويكار وفؤاد المهندس الأول

التقت شويكار بالفنان فؤاد المهندس للمرة الأولى من خلال مسرحية "السكرتير الفني"، لتبدأ شرارة الحب بينهما في هذه اللحظة، وتزداد اشتعالا بعد مسرحية "أنا وهو وهي"، والذي خرج فيها فؤاد المهندس عن النص ليطلب منها الزواج قائلا: "تتجوزيني يا بسكوتة"، لترد شويكار على الفور قائلة "وماله".

زواج فؤاد المهندس من شويكار بعد رؤيتها بفستان زفاف في فيلم 

بعد اجتماع الثنائي شويكار وفؤاد المهندس في فيلم "هارب من الزواج" كان هناك مشهدا بينهما وشويكار ترتدي فستان زفاف، ليطلب منها فؤاد المهندس "الزواج" بعد الانتهاء من المشهد، وقالت شويكار عن ذلك: صحينا المأذون بعد نص الليل عشان نكتب الكتاب.

انفصال شويكار عن فؤاد المهندس 

بعد حب وزواج دام 20 عاما، انفصلت شويكار عن فؤاد المهندس، لينصدم الجميع من قرار الثاني اللذان جمعهما عدد من الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية سويا، وتعلق الجميع بعباراتهم الغزلية التي كان يقولها كل منهما في حق الآخر في أي لقاء تليفزيوني أو مناسبة تجمعهم، ولم يصرح أي من الثنائي عن أسباب الإنفصال حتى الآن، حتى لأولادهم.

ما قالته شويكار عن فؤاد المهندس بعد الانفصال

لم تنكر شويكار حبها لفؤاد المهندس بعد الانفصال، فكانت دائما تقول: لو فؤاد المهندس مش الحب الأول في حياتي.. يكفي أنه هو الحب الأخير ومفيش بعده"، فهذه المقولة هي أكثر ما أوضح شدة حب شويكار لفؤاد المهندس حتى بعد وفاته، والذي ودعته وقتها بسيل من الدموع ودخلت في حالة نفسية سيئة ومحبطة، حتى أنه سبق وتحدثت ابنتها منة عن أسباب انفصالهما في تصريحات تليفزيوينة، فقالت: كل يوم كانت شويكار تعمل الأكل ويروح لـ فؤاد المهندس، وكل يوم في اتصال ما بينهم، محدش قالنا سبب الانفصال، لكن اللي قالوه سيبنا بعض عشان نفضل نحب بعض".