رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فايننشال تايمز: السعودية تشعل الحماس في مونديال قطر.. والعرب يكتبون ملحمة كروية

مونديال قطر
مونديال قطر

أكدت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أنه مع انطلاق اليوم الثالث لبطولة كأس العالم مونديال قطر 2022، بدأت الإثارة الحقيقية مع فوز المملكة العربية السعودية على الأرجنتين في مباراة ملحمية تاريخية، لتثير حماسة الجمهور العربي.

وتابعت أن إقامة المونديال على أرض عربية دفع المشجعين العرب للتواجد بغزارة في المدرجات لتشجيع المنتخبات العربية، وخلال مباراة الأمس كان الحصول على تذكرة أمر صعب للغاية، فالملعب الذي تصل سعته لـ 60 ألف متفرج كان به أكثر من 88 ألف متفرج من كافة الجاليات والمشجعين العرب.

أجواء ممتعة وحماسية في قطر

وأضافت أن شوارع قطر بالأمس كانت باللون الأخضر، حيث جذبت المباراة انتباه الملايين من العالم العربي وأشعلت حماس عشرات الآلاف من المشجعين في قطر.

وأشارت إلى أنه في ظل الاحتفالات الصاخبة الأمس، كان كل شئ ينبض بكرة القدم في قطر ولكن بطعم عربي أصيل، بالمهرجانات والاحتفالات في ظل انتشار كبير لشرطة مكافحة الشغب لتأمين الاحتفالات والحفاظ على الأمن في الشوارع.

وأوضحت أنه يمكن الشعور بنجاح قطر الكبير في تنظيم كأس العالم والذي وصل لمحطات المترو التي سمحت للمشجعين بالالتقاء وتبادل قصصهم أثناء تنقلهم من وإلى المباريات، فعلى عكس جميع بطولات كأس العالم السابقة، تقام كل مباراة في قطر 2022 في ضواحي مدينة واحدة وهي العاصمة الدوحة مما يؤدي إلى تكثيف قاعدة الجماهير التي عادة ما تنتشر على مدى آلاف الأميال.

وقال براون مشجع بريطاني: "يجد المشجعون أماكن يذهبون إليها ويتناولون مشروبًا ويستمتعون بمشاهدة الألعاب". 

وأشارت الصحيفة إلى أن مخاوف المشجعين من الطقس تلاشت فعلى الرغم من أن البطولة تقام في فصل الشتاء إلا أن الجو دافئ وممتع في قطر، ففي هذا التوقيت من العام لا يكون الجو حار وجاف أو بارد وممطر.

بينما قال لويس ميتشل مشجع آخر من ويلز، إن قطر قد تكون مختلفة عن نهائيات كأس العالم السابقة، لكنهم ما زالوا يستمتعون.