رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محمد نشأت العمدة: الرخصة الذهبية التى وجه بها الرئيس تختصر كل الإجراءات وتفتح أبواب الاستثمار

النائب محمد نشات
النائب محمد نشات العمدة

أكد النائب محمد نشأت العمدة، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا، على أهمية الرخصة الذهبية التي قرر الرئيس السيسي منحها لكل المتقدمين لها لمدة 3 أشهر، موضحًا أنها خطوة قوية وغير مسبوقة نحو تسهيل الاستثمارات في مصر، وفتح كل الأبواب أمام رجال الأعمال للاستفادة من المشرعات القومية الضخمة في البلاد.

 

وأضاف نشأت العمدة، في تصريح له، أن الرخصة الذهبية للمستثمر تعطى له العمل، وتختصر وقتًا كبيرًا في انتظار الانتهاء من الأوراق، فالرخصة الذهبية ألغت كل هذا واختصرت كل الإجراءات في جهة واحدة، وبأقل وقت ممكن للعمل، وبدء مشروعه.

 

ولفت عضو صناعة البرلمان، إلى أن قرار الرئيس السيسي أعطى للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة الدعم والمرونة فى تخليص الإجراءات، مشددًا على أن مصر اليوم فيها إمكانيات اقتصادية كبيرة للغاية، كما أن هناك دفعة للقطاع الصناعي وتشغيل آلاف المصانع، ووجود دعم ضخم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكلها تصب في صالح الاقتصاد الوطني.

 

واختتم النائب محمد نشأت العمدة، بالتأكيد على أن الرخصة الذهبية واحدة من القرارات الهامة التي أصدرتها الدولة للحفاظ على معدل التنمية الشاملة في البلاد، والوصول بالصادرات المصرية لرقم 100 مليار دولار سنويًا، وهو هدف رئيسي وضعته القيادة السياسية أمام مختلف الجهات والوزارات الرسمية والكيانات الإنتاجية في مصر.

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بإعطاء "الرخصة الذهبية" لجميع المستثمرين لمدة 3 أشهر، فإن هذه الرخصة تعني موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما في ذلك تراخيص البناء، وتخصيص العقارات اللازمة له، ويجوز منحها للشركات بقرار من مجلس الوزراء، كما يجوز أن تتضمن هذه الموافقة سريان أحد الحوافز الواردة بهذا القانون على المشروع أو أكثر، وتكون هذه الموافقة نافذة بذاتها دون حاجة إلى اتخاذ أي إجراء آخر.