رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد خسارة ليمان.. روسيا تعلن تدمير عشرات الدبابات الأوكرانية

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، عن تدمير عشرات الدبابات والآليات العسكرية الأوكرانية، أمس.

وقالت وزارة الدفاع في التقرير اليومي بشأن حربها في أوكرانيا إن أكثر من 100 جندي أوكراني تم القضاء عليهم أمس السبت، بجانب تدمير 12 آلية عسكرية بضربات صاروخية على مناطق تمركز اللواءين الآليين 92 و14 التابعين للقوات الأوكرانية في مقاطعة خاركيف.

وأوضح أنه في اتجاه كراسنوليمانسكي بالقرب من مقاطعة دونيتسك، شن الطيران الروسي غارات كبدت القوات الأوكرانية خسائر في الأرواح تجاوزت 200 عسكري، و320 جريحًا، بالإضافة إلى تدمير 10 دبابات و25 عربة قتال مشاة.

وكشف التقرير عن أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت منذ بداية العملية العسكرية 310 طائرات حربية، و155 طائرة مروحية، و2134 طائرة مسيرة، و378 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و5281 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى، و858 مركبة قتالية مجهزة بقاذفات صواريخ متعددة، و3443 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و6126 مركبة عسكرية خاصة.

مدينة ليمان تحت السيطرة الأوكرانية 

في السياق، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن أن مدينة ليمان باتت تحت السيطرة الأوكرانية بعد طرد القوات الروسية بشكل كامل منها.

وكشفت قوات أوكرانية في وقت سابق عن أنها استعادت معقل ليمان الرئيسي شمال مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا، وهو ما عدَّه الأوكرانيون هزيمةً قاسيةً للروس.

يشار الى أن استعادة ليمان جاءت بعد يوم واحد فقط من إعلان بوتين ضم ما يقرب من خُمس مساحة أوكرانيا، بما في ذلك دونيتسك، حيث تقع ليمان، إلى جانب وضع المناطق التي جرى ضمُّها تحت المظلة النووية الروسية.