رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

توريد أكثر من 5406 أطنان أرز لمواقع التجميع بالدقهلية

أرز
أرز

قال السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، إن هناك متابعة مستمرة لأعمال توريد محصول الأرز الشعير موسم 2022 بالمواقع المعدة لهذا الغرض على مستوى المحافظة وتشمل 31 موقع تجميع، مشيرا إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن يبلغ 5406 أطنان و530 كيلو جراما.

وأوضح دايرة أن مواقع التسليم تشمل 4 مواقع تابعة لشركة مضارب الدقهلية و4 تابعة لشركة مضارب دمياط وبلقاس و23 موقعا تابعا للبنك الزراعي المصري بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأهاب وكيل وزارة التموين بالمزارعين سرعة توريد الكمية المطلوب من الأرز الشعير والالتزام بالقوانين المنظمة في هذا الشأن، لافتا إلى أن موسم توريد الأرز مبشر بالخير ومعدلات التوريد مستمرة وفي تزايد كل يوم، مشيرًا إلى أنه يتم صرف قيمة الأرز المسوق خلال 48 ساعة من تاريخ التسليم تشجيعا للمزارعين على التوريد.

يذكر أن المساحة المنزرعة بالأرز بالدقهلية هذا الموسم تبلغ 318 ألف فدان والمطلوب توريده هو طن عن كل فدان، ويشترط أن يكون بدرجة نظافة 94% ودرجة رطوبة لا تزيد على 14% لنوعين من الأرز، الأول رفيع الحبة وقد تحدد سعر الطن له ليكون بمبلغ 6500 جنيه، والثاني الأرز عريض الحبة ويكون سعر الطن له بمبلغ 6750 جنيها.