رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

النائبة مرثا محروس: ذوو الإعاقة يعيشون عصرهم الذهبى فى عهد الرئيس السيسى

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس

هنأت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب حماة الوطن، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحصوله على الجائزة الدولية للأوليمبياد الخاص الدولي، والتي تعد من أرفع الجوائز التي يتم منحها للملوك والرؤساء وأصحاب الأيادي البيضاء على رعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديرًا لما يقدمه من دعم لهم.

وأكدت النائبة مرثا محروس أن الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا بالأشخاص ذوي الإعاقة من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي اعتبر عام 2018 هو عام ذوى الإعاقة، وصدر فى هذا العام القانون رقم 10 للأشخاص ذوي الإعاقة، بعد تعديلات غابت عنه لمدة تصل لـ43 عامًا، بالإضافة إلى كارت الخدمات المتكاملة، وعلى الجانب الصحي وجه الرئيس بتوطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي القدرات الخاصة، وعلى الجانب الرياضي المشاركة في المنتخب القومي لكرة اليد.

- ذوو الإعاقة يعيشون عصرهم الذهبي

وأضافت مرثا محروس أن الأشخاص ذوي الإعاقة يعيشون عصرهم الذهبي منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة البلاد وتوجيهاته للحكومة بإزالة كل المعوقات التي تواجههم، مؤكدة أن هناك حالة من التنمية تشهدها البلاد فى كل القطاعات وعلى مستوى الفئات المختلفة.

وكانت أهدت اللجنة الدولية للأوليمبياد الخاص الدولى، الرئيس عبدالفتاح السيسى جائزتها الدولية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي تسلم صباح أمس الخميس الجائزة الدولية للأوليمبياد الخاص الدولي، التي تعد من أرفع الجوائز التي يتم منحها للملوك والرؤساء وأصحاب الأيادي البيضاء على رعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديرًا لما يقدمه الرئيس من دعم لهم.

وسلم وفد من رؤساء الأقاليم العالمية السبعة للأوليمبياد الخاص الدولي بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الرئيس السيسي الجائزة صباح اليوم بقصر الاتحادية.