رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قيادي بحزب «مستقبل وطن»: المشروعات القومية ستزيل كل المعوقات أمام المستثمرين

محمد الخربوطلي
محمد الخربوطلي

قال محمد الخربوطلي، القيادي بحزب مستقبل وطن، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وضع حلولا لمشكلات المستوردين ومستلزمات الإنتاج، حيث وجه الرئيس بضرورة تفعيل “الرخصة الذهبية” وسياسة “الشباك الواحد”، مشيرا إلى أن الدولة تهدف إلى صياغة رؤى لمواجهة التحديات الراهنة وتداعيات الأزمات العالمية وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

وأضاف الخربوطلي، أن الدولة المصرية تسعى منذ سنوات لتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدا أن الصناعة هي قاطرة التنمية التي توليها الدولة اهتماما كبيرا، من خلال تذليل المعوقات والعقوبات التي تواجهها، من خلال عدد من التيسيرات منها الرخصة الذهبية، والتيسيرات على القطاع الصناعي، وأبرزها إصدار الرخصة الذهبية لبعض المشروعات التى ستمنح مرة واحدة لبعض من المشروعات من قبل رئيس الوزراء، بالإضافة إلى توحيد جهة الولاية، والحصول على الموافقة في مدة 20 يوم أو أقل.

وأوضح أن افتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات بالمنطقة الاستثمارية ستساهم بدورها في تحسين حياة المواطنين والارتقاء بحياتهم والارتقاء بجميع الخدمات المقدمة لهم، والتي ستعود عليهم بالنفع على كافة الأصعدة، مؤكدا أن التيسيرات التي وجه الرئيس السيسي للاستثمار والمستثمرين ستساهم في توفير آلاف فرص العمل للشباب في جميع المحافظات.

وتوجه بالشكر للرئيس السيسي قائد مسيرة التنوير والتعمير وبناء مصر الحديثة، موضحا أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على دعم الاستثمار  والمستثمرين في مصر، وتذليل كافة العقبات التي تواجه هذا القطاع.

ونوه بأن افتتاحات المناطق الاستثمارية هدفها جذب الاستثمارات الأجنبية، وإقامة مشروعات قومية والتي تنعكس بالايجاب علي زيادة فرص العمل وتشغيل الشباب وزيادة معدلات الإنتاج وبالتالي التصدير.

وشدد على أهمية توجيهات الرئيس السيسي لرجال الأعمال من خلال إتاحة فرصة لتدريب طلاب التعليم الفني، للمساهمة في تطوير المجال الصناعي وإعداد وتأهيل الخريجين، مؤكدا أن تأهيل العنصر البشري أولوية في عملية التنمية.